رام الله: ديوان الموظفين يطلق مشروع التعاون مع مؤسسة "كويكا"

none

رام الله / سوا/ أطلق ديوان الموظفين العام اليوم الأربعاء بمدينة رام الله، مشروع التعاون مع وكالة التنمية الدولية "كويكا الكورية"، الخاص بتأسيس المدرسة الوطنية للإدارة وتطوريها.

وقال رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد إن المشروع سيساهم في عملية تحول في القدرات والمهارات ومستوى المعرفية لدى الإدارة الوسطى، مشيرا إلى أن المدرسة ستنتقل من استقبال المعرفة إلى نقلها لدول العالم.

وبين أنه سيتم تقديم الدعم للمدرسة الوطنية بكل ما تحتاجه من مرافق واحتياجات تقنية، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات وإتاحة الفرصة لاكتشاف خبرات وكوادر جديدة، من خلال التدريب الخاص لكوادر المدرسة.

وأشار إلى أن الدعم الذي ستقدمه كوريا يصل لـ 7 مليون دولار، 5 مليون سيتم توظيفها في البناء والإنشاء، و2 مليون ستكون برامج تدريب خلال السنوات القادمة من خلال تدريب المدربين في إطار الاستثمار الاستراتيجي للموارد البشرية.

بدوره، قال رئيس المكتب التمثيلي لجمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين شوا يونغ سام إن كوريا قدمت العديد من المشاريع في فلسطين ومنها مشروع المدرسة الوطنية للإدارة، مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه الكوادر الكورية مع أعضاء المدرسة لتحسين مستوى قدرات ممثلي الخدمة المجنية.

 

في هذا السياق، بين مدير المشروع بارك كيونغ باي أن الهدف من المشروع هو تقديم الدعم وتدريب المدربين، وذلك لمساعدة المدرسة الوطنية في ترويج الحوكمة أو الإدارة الحكيمة، وتحسين أداء العاملين المدنيين، وذلك من خلال وضع خطط متوسطة وطويلة الأمد لإعداد برنامج تدريب للقيادة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد