بالصور:الاقتصاد تنفذ جولة تفقدية على بعض المصانع

الاقتصاد تتفقد بعض المصانع

غزة / سوا / قام وفد من وزارة الاقتصاد الوطني بزيارة تفقدية إلى بعض المصانع العاملة في قطاع غزة ومنها مخبز العائلات ومصنع الشام للخروب، وضم الوفد كلاً من وكيل الوزارة د. أيمن عابد، ومدير عام الصناعة م. عبد الناصر عواد، ومدير عام حماية المستهلك د. رائد الجزار إضافةً إلى عدد من موظفي الوزارة، تأتي هذه الزيارة دعماً للمنشآت الصناعية ومن أجل تقديم التسهيلات الممكنة للنهوض بهذه المصانع.

وعبر وكيل الوزارة عن شكره  لأصحاب المنشآت الصناعية على الاستقبال الطيب الذي وصفه بالمبارك، وتحدث عن المعاناة والظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسات الصناعية وعدم وجود بيئة مناخية متناسبة مع عملهم في ظل الحصار المفروض علينا واغلاق المعابر المستمر وسوء الأوضاع الاقتصادية لقطاع غزة وما يترتب عليه من آثار سلبية على عمل المصانع ويعرقل من عملية النمو الاقتصادي.

وفي السياق بين د. عابد أن عملية الرقابة لا تعني الاساءة بل هي لتحسين الجودة والتوجيه والعمل بأفضل وجه، كما أوضح بأن عملية الرقابة هي عملية تكاملية مع وزارة الاقتصاد وصاحب المنشأة، لذلك طالب من أصحاب المصانع التعاون بشكل مستمر وبشكل هادف وبناء، مؤكداً رفض الوزارة أي تصرف هادم أو يسئ لهذه المنشآت.

ومن جهته أكد الدكتور رائد الجزار أن الادارة العامة لحماية المستهلك تراقب بشكل دوري وحثيث جميع القطاعات الغذائية في قطاع غزة، وأشاد بدور المخابز التي أصبحت بفضل طواقم حماية المستهلك عبارة عن معارض يتم عرض منتجات مختلفة بها، وأشاد بأصحاب المخابز الذين مثلوا خط الأمان الغذائي الأول في القطاع في ظل الحروب الثلاثة السابقة على قطاع غزة.

وأشار أ. عبد الناصر عواد مدير عام الصناعة على أهمية الدور التكاملي ما بين وزارة الاقتصاد وأصحاب المصانع التي هي عماد الاقتصاد، وتحدث عن دور الوزارة في دعمهم المتواصل لزيادة قدراتهم الانتاجية.

وأفاد رئيس مجلس ادارة مخبز شركة العائلات أ. بشارة شحادة سيشهد تطورات متميزة خلال الفترة القادمة على صعيد فلسطين.

وفي ختام الجولة أكد د. عابد أن وزارة الاقتصاد الوطني ما هي إلا سند للمنشآت وأضاف: " سنكون الحضن الدافئ لهذه المنشآت، وسنقدم يد العون والمساعدة للنهوض بها والتصدي لهذا الحصار الغاشم على شعبنا من أجل الرقي والازدهار."

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد