المفتي العام يستنكر تطاول المستوطنين المتطرفين على الرسول الكريم

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين

القدس / سوا / استنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، ما قام به مستوطنون متطرفون من منظمة "تدفيع الثمن"، عبر خط شعارات عنصرية على جدران ومركبات في حي السهل ببلدة شعفاط شمال القدس المحتلة اليوم الثلاثاء، وكتابة شتائم وألفاظ نابية بحق الرسول محمد (صلى الله عليه وسلّم).

واعتبر الشيخ حسين هذا الفعل العنصري، اعتداء على قدسية الأنبياء والحرية الدينية والمقدسات، الأمر الذي سيجر المنطقة إلى مزيد من الكراهية والتطرف والعنف، داعياً إلى ضرورة وضع قانون دولي يجرم التطاول على الأنبياء ومحاسبة من يقوم بهذا العمل المشين.

من جهة أخرى، أدان المفتي العام اقتحامات المستوطنين اليومية لساحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة شرطة الاحتلال، والاعتداءات المباشرة على حراسه وسدنته وطلبة العلم، ضاربين بعرض الحائط مشاعر المسلمين والقوانين والمواثيق الدولية كافة، التي تمنع المس بأماكن العبادة.

كما استنكر مصادقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع على قانون القومية، مشيرا إلى أن هذا القانون يعد قانوناً عنصرياً تطهيرياً لدعم يهودية الدولة، وتفريغ الأرض من سكانها الأصليين وطمس الهوية الفلسطينية الوطنية.

من جهة أخرى، تطرق الشيخ حسين إلى ما يعانيه الاسرى في سجون الاحتلال، وخوضهم لإضراب الكرامة من أجل تحقيق مطالبهم الإنسانية، داعياً العالم إلى ضرورة مساندة مطالبهم وتحقيقها، والضغط على سلطات الاحتلال لوقف الممارسات والإجراءات العنصرية بحقهم جميعاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد