سفيان يبحث مع "ايفاد" تنفيذ مشاريع زراعية

وزير الزراعة سفيان سلطان

رام الله / سوا / بحث وزير الزراعة سفيان سلطان، مع وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية  "ايفاد"، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون لتنفيذ مشاريع زراعية.

وثمن وزير الزراعة، جهود الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في دعم القطاع الزراعي الفلسطيني، موضحا أهمية تنفيذ المشاريع الزراعية المتمثلة باستصلاح الاراضي وشق الطرق الزراعية وحفر الابار، إضافة لزراعة الاراضي بالمحاصيل التسويقية ذات الميزة الاقتصادية  في المناطق الريفية والمهمشة والمناطق المصنفة "ج".

وأضاف أن تقديم الدعم للقطاع الزراعي من المؤسسات المانحة وفي مقدمتها مؤسسة ايفاد يتوافق مع اولويات الحكومة وخطة واستراتيجية القطاع الزراعي للأعوام المقبلة، التي تركز على تطوير المصادر الطبيعية ومنها الأراضي ومصادر المياه.

وأوضح سلطان اهمية تنفيذ المشاريع الزراعية بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية العاملة في القطاع الزراعي، مؤكدا حرص الوزارة على تنسيق هذه المؤسسات مع وزارة الزراعة والعمل تحت مظلتها في تنفيذ المشاريع .

بدوره، أعرب ممثل وفد "ايفاد" عن أمله بالتغلب على المعيقات التي واجهت تنفيذ المشاريع السابقة، خاصة في المناطق المهمشة والريفية.

من جانبه، اعتبر وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح أن تنفيذ المشاريع المقدمة من ايفاد وتنفيذها بطريقة علمية ومدروسة ومشاهدة اثرها الواضح من قبل المزارع، شكل قصة نجاح للقطاع الزراعي بشكل عام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد