"المناصير" تبدأ شراء أسهم في "سند" ومؤشر "القدس" ينخفض

رام الله / سوا / سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين انخفاضا بنسبة 0.23%، اليوم الثلاثاء، في جلسة شهدت بدء تنفيذ الاتفاق بين صندوق الاستثمار الفلسطيني ومجموعة "المناصير" الأردنية، والتي بموجبها تدخل الأخيرة شريكا استراتيجيا في شركة "سند" للموارد الإنشائية، ما رفع اجمالي قيمة تداولات البورصة لتتجاوز 3 ملايين دولار.

واتفق الجانبان، أمس الاثنين، على أن تشتري "المناصير" أسهما في شركة "سند" بقيمة 46 مليون دولار، من حصة شركة المحافظ الاستثمارية، الذراع الاستثمارية لصندوق الاستثمار في الأوراق المالية، وشهدت الجلسة، اليوم، شراء المجموعة الأردنية للدفعة الأولى من الأسهم المتفق عليها، ومقدارها حوالي 740 ألف سهم، بقيمة إجمالية اقتربت من مليوني دولار، بسعر 2.7 دولار للسهم الواحد.

وأغلق سهم "سند" تداولات الجلسة على 2.75 دولار، مرتفعا بنسبة 1.85% عن إغلاقه الجلسة السابقة.

وأغلق مؤشر " القدس " تداولات الجلسة على 529.43 نقطة، منخفضا بمقدار 1.22 نقطة أو بنسبة 0.23%، مدفوعا بانخفاض مؤشري قطاعي: الخدمات، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.56% و0.30% على التوالي، رغم ارتفاع مؤشري قطاعي: الاستثمار، والصناعة بنسبة 0.87% و0.04% على التوالي، واستقرار مؤشر قطاع التأمين.

ومن بين 16 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 4 شركات ارتفاعا، واستقرت أسهم 4 شركات أخرى، فيما أغلقت أسهم 8 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: "سند" للموارد الإنشائية، والبنك الوطني، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، والقدس للمستحضرات الطبية، واستقرت أسهم شركات: المجموعة الأهلية للتأمين، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، والبنك الإسلامي الفلسطيني، والاتحاد للاعتمار والاستثمار.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: فلسطين للاستثمار العقاري، والفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية "واصل"، وبنك القدس، ومطاحن القمح، و"الوطنية موبايل"، والفلسطينية للكهرباء، والاتصالات الفلسطينية، وبنك فلسطين.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة لهذا الأسبوع 154 صفقة، شملت حوالي 1.55 مليون سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 3.1 مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد