هنيه يطالب بألا يكون مؤتمر الاعمار كالمؤتمرات السابقة

67-TRIAL- غزة / سوا /  وجه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنيه اليوم الأحد التحية الى جمهورية مصر العربية لدعوتها واستضافتها مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة (.) مؤكداً على محورية الدور المصري بشأن القضية الوطنية.
واكد هنيه في تصريحات له ان شعبنا الفلسطيني لا يستجدي المساعدات ولكن حربا كبيرة مدمرة وعدوان اسرائيلي واسع ارتكب في غزة وعلى الاحتلال دفع ثمن هذه الجريمة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا . 
واوضح ان الشعب الفلسطيني يتطلع لان يكون هذا المؤتمر مختلفا عن سابقيه حيث لم يصل من اموال الاعمار التي رصدت في مؤتمرات سابقة الى غزة اي شيء ولابد ان تصل وتتدفق الاموال هذه المرة لتبدأ عملية اعادة اعمار ما دمره الاحتلال في غزة.
ودعا هنيه الوفد الفلسطيني ان لا تكون لغته استجدائية وانما تتناسب مع حجم البطولة والتضحية التي قدمها شعبنا والى طبيعة على الارض وحجم الدمار الهائل الذي سببه العدوان على غزة . 
واشار الى ان التعاطي الايجابي وانجاح زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني الى غزة يعكس المسؤولية الوطنية لحركة حماس تجاه اهلنا في غزة وكذلك من اجل انجاح مؤتمر الاعمار الذي يعقد اليوم في القاهرة مشددا تمسك حماس بالوحدة والمصالحة على مستوى الوطن وحتى تشارك حكومة الوفاق في المؤتمر من موقع مسؤوليتها عن الضفة والقطاع.
282
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد