الأسرى للدراسات : نحذر من تناقل إشاعات دولة الاحتلال فيما يخص الإضراب وتفاصيله

none

رام الله / سوا/ أكد مدير مركز الأسرى للدراسات  د. رأفت حمدونة اليوم الثلاثاء أن أوضاع الأسرى المضربين في خطر في أعقاب حالة التدهور الصحي الكبير ، وأضاف أن إدارة مصلحة السجون تراهن على عودتهم  عن خطوتهم ، وتعمل على إرهاقهم من خلال عمليات النقل المستمرة ، والعزل في زنازين مظلمة ، وعدم المتابعة والرعاية والعناية الطبية لأوضاعهم ، والحرب النفسية والإعلامية والإجراءات الأمنية بحقهم ، وبث الإشاعات وعملية التحريض الممنهج على المستوى الداخلي والخارجي .

وأضاف د. حمدونة أن الأسرى دخلوا مرحلة الخطر في إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث والعشرين على التوالي ، وطالب بازدياد أشكال الدعم والمساندة رسمياً وشعبياً ومن كافة شرائح المجتمع الفلسطيني والعربي وكل أحرار وشرفاء العالم في كثير من العواصم وازديادها وانتشارها للضغط على الاحتلال للتجاوب مع مطالب الأسرى الأساسية والإنسانية .

وشدد  د. حمدونة على أهمية تنوع فعاليات التضامن ، بالإضافة لخيام الاعتصام المنتشرة ، وأكد على أهمية المسيرات المحمولة بالسيارات التي تحمل صور الأسرى وبرفع صوت الإنذار بخطر الموقف ، وعبر مركبات الصحفيين والشرطة والإسعافات والدفاع المدني ، لنقل حالة التضامن للعامة ، وأكد على تدويل ملف الأسرى للخارج للضغط على الاحتلال وإلزامها بالانصياع للاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تأتى مطالب الأسرى في سياقها ، وحذر د. حمدونة من تناقل إشاعات دولة الاحتلال فيما يخص الإضراب وتفاصيله والتعامل مع اللجان الإعلامية المكلفة رسمياً لنقل أخبار الأسرى المضربين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد