وحدة حقوق الإنسان بالداخلية تصدر نشرة رمضانية

none

غزة / سوا / أصدرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني نشرة رمضانية لكيفية الاستعداد ل شهر رمضان المبارك كما ينبغي .

وقالت الوحدة في نشرتها أن رمضان ليس عصا حرية حينما يأتي ستجد العيون التي لم تدمع طوال العام تنهمر بالدموع أو أن الكسل الذي ظل معك طوال العام سيتحول إلي اشتعال إيماني في لحظة .

وبحسب احد السلف قال أن ما تريد أن تحصده في رمضان يجب أن تزرعه أولا في رجب وشعبان مشيرا انه يجب أن رمضان أشبه ما يكون بيوم امتحان الطالب فلا بد أن تتوب في رمضان ولابد أن تتغير قبل رمضان وذلك حتى لا تخسر رمضان .

وفيما يتعلق بالمعسكرات الإيمانية في رمضان أوضحت الوحدة في نشرتها أن هذه المعسكرات تنقسم إلي عدة أقسام منها معسكر القيام ومعسكر القيام ومعسكر الدعوة إلي الله ومعسكر العلم وفيما يخص بمعسكر الصيام ذكرت الوحدة أن يكون فيها قراءة القران وأذكار وخشوع في الصلاة ودعاء بسبب مشقة الصيام فيجب أن تعود جسدك من الآن علي صيام يومي الاثنين والخميس حيث ترفع الأعمال عند الصائم إضافة إلي صيام ثلاثة أيام من كل شهر صيام الدهر وإفطاره حتى لا تقل العبادة في رمضان أثناء النهار .

ونصحت الوحدة المواطنين أن يتناولوا مع السحور بعض شرائح الخيار أو مشروب العرقسوس حيث أنهما مرطبان للجسد ويساعد علي تحمل العطش .كذلك فيما يتعلق بمعسكر القيام فانه يحتاج إلي استعداد خاص قبل رمضان لكي تعود نفسك علي القيام ولو بنصف ساعة كل ليلة حتى تدخل رمضان وأنت معتاد القيام .

وطالبت الوحدة في نشرتها أيضا ضرورة الاهتمام بصديق واحد فقط للاتصال به قبل كل درس واصطحابه معك وتشجيعه علي الصيام والقيام وتشجيعه علي تطبيق كل شيء إضافة ضرورة تعلم الأحكام الفقهية للصيام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد