النيابة العامة تنهي التحقيقات بجريمتي قتل هيلدا الأسطة ويحيى سلمان

النيابة العامة

رام الله / سوا / أعلنت النيابة العامة اليوم الثلاثاء، أنها أنهت التحقيقات في جريمة مقتل المغدورة هيلدا الأسطة والمغدور يحيى زكريا سلمان من مدينة نابلس ، وأحالت الملفات التحقيقية المتعلقة بهما الى المحكمة المختصة.

وقالت النيابة العامة في بيان لها، إنها باشرت إجراءات التحقيق فور وقوع الجريمة بحق المغدورة هيلدا الأسطة، بالكشف على الجثة وتشريحها من قبل الطبيب الشرعي، وسماع الشهود، واستجواب المتهمين بالتهم الموجهة إليهم وفقا لوقائع الجريمة، وجمع الأدلة والبينات، والقيام بإجراء الكشف على موقع الجريمة.

وفي ذات السياق، باشرت النيابة العامة إجراءات التحقيق في القضية المتعلقة بمقتل يحيى زكريا سلمان من مدينة نابلس والتي وقعت في 8/3/2016، بالكشف على الجثة وتشريحها من قبل الطبيب الشرعي، وسماع الشهود، واستجواب المتهم بالتهم الموجهة إليه وفقا لوقائع الجريمة، وجمع الأدلة والبينات، والقيام بإجراء الكشف على موقع الجريمة.

وبعد استكمال كافة التحقيقات في الجريمتين، أنهت النيابة العامة التحقيق في الملفات المتعلقة بالمغدورين الأسطة وسلمان، وتم إصدار قرارات ولوائح الاتهام من قبل وكيل النيابة المختص والمصادقة عليها من قبل النائب العام، وإحالة القضايا الى المحكمة المختصة، حيث تم تمديد توقيف كافة المتهمين الموقوفين على ذمة القضيتين حتى انتهاء إجراءات المحاكمة، وستعمل النيابة العامة على متابعة استكمال إجراءات المحاكمة بحق المتهمين أمام المحكمة المختصة، وصولا لإدانتهم وايقاع أقصى العقوبة المقررة قانونا بحقهم.

وأكد النائب العام المستشار أحمد براك، أن النيابة العامة لن تتوانى عن ملاحقة الجرائم المرتكبة في ظل سيادة القانون الحاضن الطبيعي لدولة المؤسسات في إطار الجهود المشتركة للمؤسسة الأمنية وقوات الأمن الفلسطينية، التي تميزت بكفاءة الأداء ومهنية العطاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد