وفد من الاتحاد الأوروبي يطلع على ترتيبات الانتخابات المحلية

الاتحاد الأوروبي

البيرة /سوا/ اطلع الوكيل المساعد لشؤون المديريات في وزارة الحكم المحلي عبد الكريم سدر، وفدا من الخبراء في الاتحاد الأوروبي، والذي سيشارك في المراقبة على سير العملية الانتخابية، على ترتيبات ومراحل إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة، اليوم الاثنين، بحضور مدير عام الانتخابات والتشكيلات سمير دوابشة، ومدير عام الإدارة المالية غسان دراغمة، ونائب مدير عام دائرة الانتخابات والتشكيلات محمد جاد الله.

وأكد سدر أن الانتخابات المحلية ستجري في موعدها الذي أقره مجلس الوزراء في 13 من أيار الجاري، يوم السبت المقبل، وحسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه لجنة الانتخابات المركزية، التي تتولى الإشراف الكامل على العملية الانتخابية وصولاً ليوم الاقتراع.

بدوره، استعرض دوابشة طبيعة التعميمات التي أصدرتها الوزارة للهيئات المحلية بعد قرار مجلس الوزراء بعقد انتخابات مجالس الهيئات المحلية، ومنها ضرورة الالتزام بعدم اتخاذ قرارات تتعلق بتوظيف كادر جديد أو تنفيذ إجراءات قد يترتب عليها آثار مالية لغاية انتخاب مجلس جديد، وغيرها من التعاميم ذات العلاقة.

وأضاف أن الوزارة وخلال عملية الترشح للانتخابات قامت بمخاطبة الهيئات المحلية، وأكدت ضرورة إصدار شهادات براءات الذمة لغايات الترشح، والالتزام بالدوام إلى نهاية اليوم الأخير من موعد قبول الترشيح وذلك ل فتح المجال أمام من يرغب بالترشح للحصول على شهادات براءة الذمة، وغير ذلك من الخطوات التي اتخذتها الوزارة من أجل تسهيل إتمام هذه الإجراءات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد