انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي في طولكرم

none

طولكرم / سوا/ أبرقت الشرطة في محافظة طولكرم، اليوم الاثنين، التحية إلى الأسرى البواسل المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك خلال انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي.

وانطلقت مسيرة شاركت فيها ست فرق كشفية من مختلف مدارس طولكرم، يرافقها موكب من سيارات الشرطة بمديرها وعناصرها وأفرادها، من أمام مكتب مديرية التربية والتعليم، جابت شوارع المدينة باتجاه خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وسط ميدان جمال عبد الناصر.

وقال العقيد عزام جبارة مدير شرطة محافظة طولكرم ل "وفا"، إن الهدف من هذه الفعالية هو التضامن مع الأسرى الأبطال الذين سطروا لليوم 22 على إضرابهم عن الطعام، كل معاني العزيمة والإرادة والقوة وهم بذلك يستحقون منا الكثير، موجها لهم التحية والتأكيد على أن شعبنا يقف إلى جانبهم في كل فعالياته، مضيفا أن استمروا وستنتصرون بإرادتكم على هؤلاء الحاقدين.

بدوره، أوضح مدير فرع مرور طولكرم المقدم محمود جابر، أن الشرطة ارتأت أن تكون بداية فعالية أسبوع المرور العربي الذي يصادف الرابع من أيار من كل عام، من خيمة التضامن مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية تضامنا ومساندة لهم.

وأضاف أن هذا الأسبوع هو توعوي يكون في جميع الدول العربية تحت شعار واحد، حمل في هذا العام شعار (رجل المرور منكم وفي خدمتكم)، وهو تجسيد للشعارات في السنوات السابقة الهادفة إلى المحافظة على سلامة المواطنين، مشيرا أن السنوات السابقة كانت بشعار (سلامتكم تهمنا).

وأهاب جابر بالمواطنين إلى الالتزام بقوانين السير للتخفيف من حوادث السير، مؤكدا أن رجل المرور والشرطة في خدمة المواطنين سواء خدمة مرورية أو مجتمعية من أجل المحافظة على الأمن، معربا عن تمنياته السلامة للجميع.

ولفت أن أسبوع المرور سيتضمن عدة فعاليات تشمل تنظيم معرض في إحدى مدارس ضاحية شويكة، إضافة إلى نشاط آخر من خلال شرطة المرور ومركز الشرطة المتنقل المجتمعي الذي يعتبر الأول في محافظة طولكرم، مشيرا أن هذه الفكرة سيتم تعميمها على جميع المحافظات بتعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله.

ونوه إلى أنه سيتم تكريم السائقين الذين لم يرتكبوا أي مخالفات، وسائقين قاموا بمساعدة المواطنين في تنقلاتهم عبر المحافظات وتوصيل الأمانات، إضافة إلى تكريم سائقي الشرطة الذين لا يوجد لديهم حوادث، وتكريم مواطنين ساعدوا الشرطة في عدة أزمات، عدا عن تنظيم نشاطات وورش عمل في مراكز القرى والبلدات في المحافظة.

وأكد مشرف الكشافة في مديرية التربية والتعليم وسيم عطعوط، أن هذا النشاط جاء من خلال قسم النشاطات الطلابية وقسم الكشافة في المديرية، بالتعاون مع الشرطة للخروج بمسيرة كشفية للتفاعل مع أسبوع المرور وللتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد