الحية: نجهز للانتخابات ونزعنا كل الذرائع أمام الإعمار

164-TRIAL- غزة /سوا/ قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) خليل الحية مساء السبت إن حركته نزعت كل الذرائع التي يمكن أن يتذرع بها البعض لتأخير إعادة إعمار قطاع غزة وإغاثته ليوم واحد، مؤكدًا أن حماس مهّدت الطريق لإنجاح حكومة الوفاق الوطني في غزة.
ولفت الحية- خلال كلمة له في مهرجان أقامته حركة حماس لتكريم عوائل شهداء بيت حانون شمال قطاع غزة- إلى أن العالم أدرك أن سياسية حصار غزة فشلت، واتجه للمسارعة في إعادة بناء ما دمره الاحتلال وإغاثة المشردين.
وأضاف "نحن مطمئنون أن مسيرة الإعمار ستمضي مسرعة بإذن الله، ونتابع ونراقب بكل معاني المسئولية حتى يطمئن شعبنا أن المقاومة ليست عبئًا عليه بل هي سنده ودرعه وقوته ودرعه وكرامته".
وفي سياق متصل، قال الحية إن حركة حماس تجهز نفسها لخوض الانتخابات البلدية وانتخابات المجلس الوطني والمجلس التشريعي والرئاسة المقبلة، مضيفًا "أننا ماضون ومستعدون أن نخوض الانتخابات من غد لأننا نؤمن بتداول السلطة سلميًا، وأن الانتخابات خيار ديموقراطي لا حيدة عنه ولا مجال للتهرب منه".
وأضاف "وإلى ذلك الحين، نحن جاهزون للعمل بالشراكة في المؤسسات القيادية ولا يجوز لأحد أن ينفرد بالقرار (..) ومهّدنا الطريق لحكومة الوفاق الوطني للنجاح في غزة".
وجدد القيادي بحماس تصميم حركته على الوحدة الوطنية، والمضي في طريق إنهاء الانقسام وإعادة بناء المؤسسات الوطنية على قاعدة من الشفافية والشراكة، "فلا خيار لأحد ولا نجاح لأحد إلا أن نكون في وجه الاحتلال موحدين في سياسية ومقاومة ومؤسسات".
وقال إن إسرائيل أراد من عدوانه إنهاء المقاومة وتلويث سمعتها، "لكن شعبنا بعد الحرب أصبح أقرب لهذا الخيار، وإن هزيمة إسرائيل هي أقرب مما تظنون وإن إنهاء الاحتلال أقرب مما تتوقعون".
وشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس على أن حركته لن تترك سلاحها ولن تغادره حتى يكتب لها الله النصر أو التمكين، مشيرًا إلى أن المعركة الحالية مع الاحتلال انتهت "ونحن أكثر وحدة والتفافًا على خيار المقاومة، أما العدو فانتهت المعركة وبدأت الفرقة بينه بعدما فقد أمنه في الجنوب".
وأشار إلى أن إسرائيل وقادته بدأوا يدركون أن لا مقام لهم على أرض فلسطين، "ونقول لمن جاء باليهود من أصقاع الأرض نحن أصبحنا اليوم أكثر يقينًا وإيمانًا من تحقيق وعد الله، فلا بقاء لكم على أرضنا وخياركم أن تتركوا الأرض لأهلها الأصليين".
ووجه الحية حديثه لأصحاب البيوت المدمرة فقال: "نحن معكم ولكم، دمنا دمكم، بيوتنا بيوتكم، أرواحنا أرواحكم، الدم واحد والمصير واحد والأرض واحدة والنصر واحد لنا جميعًا".
وأضاف "سنبقى بجانبكم.. كما عشنا معكم القصف والعدوان واشتركنا معكم جندًا وقادة، عشنا الحياة معا وعشنا الجهاد معا وعشنا الشهادة معا وعاشت بيوتنا الدمار معا. هذا عهدنا للشهداء وعهدنا للمقاومة وللقسام أن نبقى معكم ونعمل معكم ولن نترككم وسنبقى بجواركم نقتسم لقمة العيش ونبني البيوت معا ونعيد زراعة الأرض ونعلي بنيان مساجدنا معا". 127
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد