ملتقى إعلاميات الجنوب ينفذ ورشتي توعية قانونية حول الطلاق وآثاره

none

رفح / سوا/ نفذ ملتقى إعلاميات الجنوب ورشتي توعية قانونية بعنوان "الطلاق وآثاره " بالتعاون مع جمعيتي  حي النصر و مريم العذراء، الكائنتان شرق محافظة رفح، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع رصد وتعزيز وسائل الإعلام من أجل حقوق النساء في المناطق المهمشة، بدعم من المؤسسة الأورو- متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان.

 افتتحت اللقاءين أمل بريكة " منسقة المشروع " ، مُرحبة بالحضور من السيدات، وبدأت بالتعريف عن الملتقى والأنشطة الإعلامية والتثقيفية التي يقدمها عبر المشاريع التي ينفذها على مدار سنوات، وتطرقت بالحديث عن المشروع والفعاليات التي تُقدم من خلال المشروع، عبر تنفيذ ورش توعية قانونية للنساء على صعيد منطقتي الشوكة وحي النصر .

وأدار اللقاءين المحاميان حماد حجازي و محمود شعت حول تعريف " الطلاق "  هو انفصال الزوجين عن بعضهما بطريقة منبثقة من الدين الذي يدينان به ويتبع ذلك إجراءات رسمية وقانونية. وقد يتم باتفاق الطرفين، أو بإرادة أحدهما، وتطرقا المحاميان إلي أسباب الطلاق ، وآثاره فيما بعد على الطفل والأسرة .

وفى نهاية اللقاء مع السيدات ، تم فتح باب النقاش والرد على جميع الاستفسارات، وطالبن بالمزيد من ورشات التوعية التي من شأنها ستساهم في تثقيفهن في المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد