محيسن: اجتماع هام للقيادة بعد عودة الرئيس عباس من جولته الخارجية

جمال محيسن

غزة / متابعة سوا / أكد جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ان القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً هاماً بعد عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية والتي تشمل روسيا والهند.

وأوضح محيسن لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاثنين ان الاجتماع سيقيم كل الخطوات التي أقدمت عليها حركة حماس وكذلك سيتم بحث اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني.

 وقال محيسن :"استجبنا لطلب حماس بعقد دورة جديدة للمجلس الوطني خلال الاجتماع في بيروت ولكن بعد ما غابت وفود بيروت وجدنا حماس تقوم باعتقال العديد من كوادر قيادات الحركة والبعض حكمت عليه احكام مؤبدة واتعاب شاقة.

وأشار محيسن أنه وبعد 30 سنة جاءت حركة حماس ببرنامج سياسي يتطابق مع برنامج منظمة التحرير فيما يتعلق بحدود 67  و أدركت ان هناك معطيات في الساحة الدولية ولا بد من التعامل معها في اطار تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني .

ونوه محيسن إلى عدم  مطالبة حماس بالاعتراف بإسرائيل قائلاً " نحن لم نطالب حماس بالاعتراف بإسرائيل و فتح لا تعترف بإسرائيل و ليس من المطلوب لأي فصيل فلسطيني الاعتراف بها وليس من المطلوب من أي حزب اسرائيلي الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية".

وفيما يتعلق بإضراب الاسرى ، قال جمال ان الاحتلال الإسرائيلي بدأ بجولات القمع بحق الأسرى الفلسطينيين بدلاً من أن يستجيب لمطالبهم العاجلة التي كانوا يتمتعون فيها بالسابق ، مشيراً الى حملة الحراك الشعبي الداخلي والخارجي والتضامن الدولي  مع الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية .

وطالب محيسن ، الصليب الأحمر ان يمارس دوره بالضغط على الحكومة الإسرائيلية بناء على اتفاقية جنيف الرابعة بحق التعامل مع الأسرى .

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني يواصل خلال لقاءاته الأخيرة مع رؤساء الدول واتصالاته مع الجامعة العربية والجهات الرسمية  من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن الأسرى .

وحذر محيسن من أي مساس بالأسرى وأنه لو تعرض أحدهم لوضع اكثر سوء داخل المعتقلات فسيكون هناك رد فعل وتصعيد اصعب على الجانب الإسرائيلي خاصة في مواجهة مستوطنيه في الأراضي المحتلة عام 1967 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد