الصحة تعلن عن خطة شاملة للنهوض بالقطاع الصحي في غزة

48-TRIAL- رام الله /سوا/ أعلنت وزارة الصحة في حكومة الوفاق عن خطة شاملة للنهوض بالقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية حيث ستعمل من خلالها على إعادة إعمار ما تم تدميره خلال العدوان الإسرائيلي على مستشفيات ومراكز الصحية، بالتوازي مع استمرار رفد القطاع بالأدوية والمستهلكات الطبية.
وقال وزير الصحة جواد عواد في بيان صحفي صادر عن مكتبه مساء السبت "إن الوزارة قامت بوضع خطة شاملة للنهوض بالقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية". 
وأضاف "إن حجم الدمار الذي خلفه العدوان على قطاع غزة لاسيما القطاع الصحي دمار كبير شمل البنية التحتية وهدد بشكل كبير استمرار تقديم الخدمة الطبية للمرضى والجرحى".
وتابع عواد "ستعمل وزارة الصحة بكل طاقاتها على تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بالقطاع الصحي من أجل إيصال الخدمة الطبية والصحية لكافة المناطق في المحافظات الجنوبية خصوصا مراكز الايواء وإعادة فتح عيادات الرعاية الصحية الاولية في مناطق التجمعات السكانية والتي دمرها قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي".
وصرح وزير الصحة انه قام خلال تواجده في غزة بعقد اجتماع موسع مع اللجنة الرباعية المكلفة بإدارة شؤون الوزارة في القطاع تم خلاله استعراض ومناقشة الخطة الشاملة للنهوض بالقطاع الصحي والوقوف على الاحتياجات الطارئة للمشافي حيث وعد بإيفاد طاقم إداري ومالي الى المحافظات الجنوبية لمتابعة هذه الاحتياجات".
وأضاف "سأقوم بتنفيذ جولات ميدانية تفقدية وبشكل دوري لمشافينا ومراكزنا الصحية في قطاع غزة".
ودعا عواد الدول الشقيقة والصديقة وكافة المنظمات الصحية الدولية لتوفير الدعم المادي لوزارة الصحة، معربًا عن شكره لكل الداعمين للوزارة ولحكومة الوفاق الفلسطينية من كافة ارجاء العالم. 263
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد