الحمد الله يصل القاهرة للمشاركة بمؤتمر إعادة الإعمار

142-TRIAL- القاهرة/سوا/ قالت مصادر أمنية في مطار القاهرة أن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وصل القاهرة عصر اليوم على رأس وفد فلسطيني من حكومة التوافق لحضور مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد غدًا في مقر جامعة الدول العربية بمصر في حضور 70 دولة وبرئاسة مشتركة ما بين جامعة الدول العربية والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وباستضافة مشتركة القاهرة والنرويج.
ومن المنتظر أن تقرر الدول المانحة تعهداتها المالية تجاه إعادة إعمار قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، حيث ستقرر الدول المانحة تخصص قرابة 4 مليارات دولار لإعادة إعمار غزة وإعلان مصر فتح معبر رفح البري بشكل دائم تحت اشراف السلطة الفلسطينية من لتسهيل إدخال مواد البناء والأفراد خلال المرحلة القادمة.
ومن المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة خلال الساعات القادمة حيث سيلقي كلمة أمام المؤتمر، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الالمانية.
ورافق رئيس الوزراء الفلسطيني وفد يضم ستة وزراء حيث سيقدم الوفد الفلسطيني خطة لإعادة إعمار القطاع في جميع المجالات تتكلف حوالي 4 مليارات دولار.
وكان الحمد الله وحكومة الوفاق قد اجتمعوا الخميس في منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في غزة، وتناولوا خلال الاجتماع عددًا من القضايا أبرزها إعادة إعمار القطاع المدمر بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير. 37
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد