إدارة مجمع عدوان الطبي تشارك في احتفال اليوم العالمي للقبالة

جانب من الفعالية

غزة / سوا/ شارك وفد من مجمع كمال عدوان الطبي التابع للخدمات الطبية في الاحتفال الرابع "لليوم العالمي للقبالة" الذي نظمتها وزارة الصحة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للإسكان " UNFPF" وكلية فلسطين للتمريض بقاعة السلام بمدينة غزة.

وضم الوفد المشارك في الاحتفال مدير إدارة مجمع كمال عدوان الطبي العقيد أحمد الكحلوت، ومدير التمريض بالمجمع الأستاذ عيد صباح ومشاركة من قابلات مستشفى الولادة بالمجمع.

وحضر الاحتفال وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش ونقيب التمريض د. خليل الدقران وعن صندوق الأمم المتحدة د. علي الشعار وعميد كلية فلسطين للتمريض د. خليل شعيب ومشاركة عدد من القابلات من جميع المستشفيات والمؤسسات الصحية بالوزارة.

وفي كلمة له أثني أبو الريش علي الدور الهام التي تقوم به القابلة من خلال المتابعة المستمرة للحالات قبل وبعد الولادة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للطفل والام، مشيراً للسعي الدائم من قبل وزارة الصحة بتحسين وتطوير جودة الخدمة الطبية المقدمة من قبل القابلات للحوامل.

وتحدث أبو الريش قائلاً " أن القابلات اثبت جدارتها وكفاءة عملها من خلال تأديتها للمهام والمسؤولية الصعبة الملقاة عليها"، شاكراً الاخوات القابلات على جهودهم الجبارة والعمل على مدار الليل والنهار في ظل الظروف الصعبة والمتابعة الجيدة لتقليل نسبة وفيات المواليد.

من جانبه أوضح مدير المجمع الكحلوت ان القابلات هم النواة الأساسية والصلبة في جميع المؤسسات الصحية وخاصة أقسام الولادة والحضانة، مشيداً لدور وزارة الصحة ونقابة التمريض على جهودهم الفعالة في الاهتمام بالقابلات علي دورهم البارز من خلال المتابعة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم القابلات المتميزات على جهودهم وخدماتهم ومن ضمنهم قابلات مجمع كمال عدوان الطبي.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد