نابلس: توقيع مذكرة تفاهم لزيادة الوعي حول النظام القضائي

94-TRIAL- نابلس /سوا/ وقعت جامعة القدس المفتوحة، وجمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس، اليوم السبت، مذكرة تفاهم لتنفيذ نشاطات مشتركة لزيادة الوعي حول النظام القضائي الفلسطيني.
 وتستهدف الاتفاقية طلبة الجامعة في فروع شمال الضفة كمرحلة أولى، ويأتي تنفيذ نشاطاتها ضمن مشروع ’شباب من أجل العدالة’ الذي تنفذه جمعية اللد الخيرية، وتموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ضمن برنامج تعزيز العدالة (EPJP) ويهدف إلى زيادة الوعي بدور النظام القضائي الفلسطيني لتعزيز مشاركة الشباب في نشر الوعي والرقابة.
وتنص المذكرة على أن تقوم جمعية اللد بعقد مسابقة ثقافية عن طريق أسئلة وأجوبة (Quiz Show) في فروع الجامعة بمحافظات الشمال (جنين، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية، وطوباس، وسلفيت)، وستثار فيها أسئلة مبتكرة، ويعرض من خلالها ثلاثة أفلام رسوم متحركة كرتونية بمشاركة طلبة الجامعة.
وأكد عميد شؤون الطلبة محمد شاهين، اهتمام الجامعة بتزويد طلبتها بالمعارف والمهارات التي تسهم في تطوير قدراتهم، وسعيها إلى التواصل والتفاعل مع كل مكونات المجتمع ومؤسساته، بما يخدم طلبة الجامعة، ورسالتها، ويسهم في بناء المواطن المسؤول والواعي لحقوقه وواجباته، والقادر على المساهمة في بناء الدولة ومؤسساتها.
واستعرض المدير التنفيذي لجمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس علاء درويش، النشاطات التي تنفذها الجمعية، خاصة المتعلقة بنشر الوعي في مختلف المجالات التي تعنى بالشباب وقضاياهم.
وأشاد بالتعاون المتميز الذي تبديه إدارة الجامعة والالتزام الذي يميز طلبة ’القدس المفتوحة’ وخريجيها، مشيرا إلى أن العديد من طلبة الجامعة انخرطوا في نشاطات تطوعية نفذتها الجمعية في مختلف محافظات الوطن، وأثبتوا انضباطهم والتزامهم.
189
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد