الاسيرة شيرين العيساوي تفوز بجائزة "الكرامة لحقوق الانسان"

81-TRIAL-الخليل/ سوا/ فازت الاسيرة المحامية شيرين العيساوي بجائزة "الكرامة لحقوق الانسان" لعام 2014 ، التي تمنحها منظمة "الكرامة" السويسرية لمساندة ضحايا التعذيب والاعتقال التعسفي والمهددين بالإعدام خارج نطاق القضاء، والاختفاء القسري في العالم العربي.
وقال مؤسس ومنسق حملة شيرين العيساوي الدولية بديع دويك في حديث مع القدس دوت كوم، ان المنظمة قررت منح العيساوي الجائزة على نشاطها الانساني والحقوقي ضد الاحتلال والقمع الاسرائيلي، مضيفا انها سيتم تسليم الجائزة في اليوم الثاني لليوم العالمي لحقوق الانسان في "جنيف" بحضور والديها.
واوضح ان الجائزة "تمنحها منظمة "الكرامة" السويسرية التي تأسست سنة 2004 بشكل سنوي لشخصية عملت على الدفاع عن حقوق الانسان، مضيفا ان "الكرامة" جسر يعمل على إيصال أصوات الضحايا في العالم العربي إلى الآليات الدولية في مجال حقوق الإنسان، من أجل عالم عربي ينعم فيه كل الأفراد بالعدل والحرية في ظل حماية القانون.
وعملت المحامية العيساوي على اطلاق حملات دولية ومحلية للافراج عن شقيقها سامر صاحب اطول اضراب عن الطعام في العالم، قبل ان يتم اعتقالها مجددا.
وقال دويك انه تم اطلاق حملة دولية للافراج عن الاسيرة العيساوي "حملة شيرين العيساوي الدولية"، وتتضمن الحملة اقامة فعاليات في بيروت، لندن، برشلونة، بينوس ايرس، مشيرا الى انها وكلت محامية خاصة للدفاع عن الاسيرة وتمويل كافة تكاليف القضية قانونياً.
واضاف ان حملة شيرين العيساوي اطلقها "تجمع المدافعون عن حقوق الانسان في فلسطين" بهدف ايجاد ضغط دولي على اسرائيل للافراج عن العيساوي، ورفع الوعي الدولي بموضوع الاسرى في سجون الاحتلال ومخاطبة المنظمات الدولية الحقوقية لضغط على اسرائيل من اجل اطلاق صراحها.
ورحبت حملة شيرين العيساوي بالجائزة، وقالت في بيان لها "نحن في حملة شرين العيساوي ننظر الى هذه الجائزة تكريماً لشرين العيساوي واهلها ومحبيها، وجميع اسرى الحرية في سجون الاحتلال، و جميع الاسرى الشرفاء في العالم من اجل العدالة والحرية لشعوبهم، وهي تكريم لحملة شيرين العسياوي الدولية التابعة لتجمع المدافعون عن حقوق الانسان في فلسطين، ونحن نرى بأن تكريمنا الكبير والحقيقي هو عندما نرى شيرين حرة تستلم جائزتها بيدها وان نرى جميع الاسرى احرارا خارج السجون." 153
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد