منتخبنا الأولمبي يستهل مشواره بألعاب باكو بلقاء صعب أمام عُمان غدا

باكو / سوا / يستهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مشواره في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تستضيفها أذربيجان بلقاء صعب يوم غد الاثنين، أمام منتخب عُمان القوي.

ويخوض المنتخب لقاءه الأول في البطولة أمام عُمان الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت فلسطين على إستاد أزال أرينا في العاصمة الأذربيجانية باكو، وسيبحث عن الفوز للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة لبلوغ نصف النهائي وتحقيق انجاز للرياضة الفلسطينية، وسيكون لقاءه الثاني في البطولة يوم الخميس المقبل مع منتخب الجزائر الشقيق، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء منتخب تركيا.

وخاض منتخبنا الأولمبي بكرة القدم مرانه الأول عصر يوم السبت على ملعب أزال أرينا، المخصص لخوض فلسطين لقائها الرسمي الأول أمام عُمان.

وركّز المدير الفنّي خلال التدريب على الجانب الدفاعي، وبعض الخطط الخاصة بالهجمات المرتدّة، وكان طالب اللاعبين بضرورة تقديم أداء مميز خلال اللقاءات الرسمية الثلاثة التي سيلعبها المنتخب أمام كل من عُمان والجزائر وتركيا. 

وعُقد صباح اليوم الأحد في القرية الأولمبية في العاصمة باكو، الاجتماع الفنّي لكافة المنتخبات المشاركة في منافسات كرة القدم، في بطولة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان.

وتمّ خلال الاجتماع تحديد ألوان القمصان المعتمدة لكل فريق خلال خوض مباريات الدور الأول، وفيما يخص منتخب فلسطين الأولمبي سيفتتح المنافسات بالزي الأبيض الكامل، في مباراته الأولى أمام عُمان، فيما يلعب بالزي الأحمر الكامل أمام منتخب الجزائر، قبل أن يعود لارتداء القميص الأبيض الكامل في مواجهته الثالثة أمام منتخب تركيا.

وجرى تقديم كافة المعلومات، والإرشادات والتوجيهات والقوانين التي تخصّ المباريات، وكافة الجوانب الإدارية والتحكيمية، إضافة إلى تسجيل اللاعبين واعتمادهم بالشكل المناسب استناداً للجوازات الخاصة بكل لاعب منهم.

ويمثّل فلسطين في لقاء الغد كل من: نعيم أبو عكر، ورمزي الفاخوري، وحازم عبد الله في حراسة المرمى، ويوسف الأشهب، وأحمد زريقي، ونمير آغا، ومحمد علي عبيد، وبهاء وريدات، ويوسف الأشهب، ومهند فنون، وعمر صندوقة، وزهير فرارجة، وداوود صلاح، وعدي الدباغ، ومحمد مراعبة ومحمد يامين، وإسلام البطران، ويزن العويوي، وأحمد السيد أحمد، ومحمد درويش وغانم محاجنة ومحمد صالح.

وكان فراس أبو هلال رئيس بعثة فلسطين أجرى عدّة اجتماعات، مع المشرفين على تنظيم بطولة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة في أذربيجان (باكو)، داخل القرية الأولمبية الخاصة بإقامة الوفود المشاركة بألعاب التضامن الإسلامي.

وأكّد أبو هلال وصول كافة أفراد الطواقم الإدارية والإعلامية والطبية والمنتخب الأولمبي لكرة القدم بسلام، حيث تمّ توزيع أفراد البعثة في مقر الإقامة بالشكل المناسب، والعمل جار على استقبال باقي أفراد البعثة التي ستتوافد خلال الأيام القليلة القادمة لباقي الألعاب الفردية والجماعية.

وكان المنتخب الأولمبي أول الواصلين إلى باكو، قادماً من تركيا بعد معسكر تدريبي أخير، وتبع ذلك وصول رئيس البعثة فراس أبو هلال، ثم الطاقم الإعلامي المكوّن من الموفد الإعلامي أحمد العلي، وأحرار جبريني، ومحمد ترتير، ومجدي القاسم، وضحى عبد الحي، إضافة إلى ساهر صعايدة، وزكريا الصالحي.

وتكون الوفد الطبي برئاسة الدكتور سبع كوكش، وكل من المعالجين: محمود عبد القادر ورغدة النجاجرة، وكان في استقبالهم الدكتور وليد تيّم نائب السفير، وحسام لطفي السكرتير الثاني في السفارة الفلسطينية بأذربيجان.

أما موفد المنتخب الأولمبي بكرة القدم فتكوّن من مدير الجهاز الفنّي أيمن صندوقة، ومساعده أسامة أبو عليا، ومدرب الحرّاس مأمون دبدوب، والإداري إسلام مشارقة، والمرافق الطبّي أسامة جرار، ومسؤول اللوازم أسامة إمارة، و23 لاعباً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد