أهلي جدة يخشى الوداع المبكر لدوري الأبطال.. والأمل يداعب الفتح

الريان والهلال

الرياض/سوا/ تخوض الأندية السعودية الأربعة، المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مباريات مقبلة لن تكون سهلة، بداية من غدا الإثنين.

ويحتاج الهلال الذي يواجه الريان غدا، نقطة وحيدة لتصدره المجموعة بعد ضمان تأهله لدور الـ 16 منذ الجولة الماضية.

فيما يحتاج أهلي جدة لنقطة، لضمان التأهل من المجموعة الثانية عندما ينازل منافسه ذوب آهن الإيراني بالدوحة.

في نفس الوقت، يحاول الفتح، تحقيق الفوز على لخويا، وانتظار خسارة استقلال إيران أمام الجزيرة الإماراتي، ليضمن التأهل، أما فريق التعاون الذي تنتظره مباراة أمام استقلال طهران الإيراني، يحتاج إلى معجزة من أجل التأهل.

الهلال X الريان

يخوض الهلال السعودي مباراته الأخيرة في دور المجموعات، عندما يحل ضيفا على فريق الريان القطري غدا الاثنين.

ويحتل الهلال صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل الريان المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وتعادل الهلال أمام الريان، يعني تصدره للمجموعة، وفوزه ربما يمنح الفرصة لفريق بيروزي الإيراني لتحقيق المركز الثاني في حال فوزه على الوحدة الإماراتي وتدحرج الريان للمركز الثالث.

أما خسارة الهلال ستجعل الصدارة تذهب للريان ويحتل الهلال المركز الثاني ويتأهلان معا لدور الـ 16.

أهلي جدة X ذوب آهن

يحتاج أهلي جدة لنقطة واحدة من أمام ذوب آهن الإيراني عندما يلتقيه غدا بملعب الغرافة في الدوحة.

ويدخل الأهلي اللقاء وفي رصيده 8 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بينما لذوب آهن 7 نقاط في المركز الثالث.

خسارة الأهلي تعني خروجه من المنافسة، ويتصدر العين الإماراتي المجموعة برصيد 9 نقاط وضمن تاهله لدور الـ 16 منذ الجولة الماضية، ولن تؤثر نتيجة مباراته أمام بونديكور الأوزبكي على موقفه، بينما يكون التنافس على البطاقة الثانية محصورا بين الأهلي وذوب آهن، وفقد الفريق الأوزبكي المنافسة على التأهل.

ال فتح X لخويا

يدخل فريق الفتح مباراته المقبلة أمام لخويا القطري، الثلاثاء المقبل، في ختام مباريات المجموعة الثانية، وعينه على النقاط الثلاث التي ستكفل له التأهل لدور الـ 16 في حال خسارة استقلال خوزستان الإيراني أمام الجزيرة الإماراتي البعيد عن المنافسة.

ويحتل الفتح المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما للخويا 11 نقطة مغردا في الصدارة، ويحتل استقلال إيران المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وأمام الفتح فرصة تاريخية للوصول إلى دور الـ 16 إذا حقق الفوز على الفريق القطري.

التعاون X  استقلال طهران

فريق التعاون السعودي ينازل فريق استقلال طهران الإيراني، الثلاثاء المقبل في الدوحة، ولديه أمل ضعيف في الوصول لدور الـ 16.

ويحتل الفريق السعودي، المركز الأخير برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن لوموكتيف الأوزبكي صاحب المركز الثالث، بينما للاستقلال 8 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

ويحتل الأهلي الإماراتي المركز الثاني برصيد 8 نقاط أيضا، ويحتاج التعاون إلى تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، وانتظار تعادل الاهلي الإماراتي ولوكومتيف الأوزبكي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد