الاتحاد العام لعمال فلسطين يستنكر الاهمال الذي اودى بحياة عامل فلسطيني

101-TRIAL- رام الله / سوا/ استنكر الاتحاد العام لعمال فلسطين حالة اللامبالاة والاهمال الطبي التي يتعامل بها اصحاب العمل الاسرائيليين مع العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل الخط تىخضر وعدم اتباع شروط السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل وما ينتج عن هذا الاهمال من تعاظم حالات الاصابات داخل مواقع العمل ورفع وتيرة الوفيات والتي كان اخرها وفاة العامل عريف عبد الرؤوف المصري (46 عاما) من محافظـة طـوباس، الذي استشهد نتيجة تاثرة بجروح كان قد أصيب بها يوم الأربعاء الماضي إثر سقوطه عن بناء عالي اثناء عمله في ورشة للبناء داخل الخط الأخضر. وكان المصري نقل إلى مستشفى الخليل، وهو بحالة خطرة، وفارق الحياة في المستشفى . 
هذا وقدم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم التعازي لذوي العامل المصري، وطالب جميع المؤسسات الدولية والحقوقية المختصة في قضايا العمال بـ"التحقيق في قضية المصري، واستغرب الطريقة التي تم التعاملبها حيث تم نقله من مكان الاصابة في حيفا الى الى حاجز الجلمة وهو في حالة الخطر دون ان يقدم له صاحب العمل اي علاج خاصة وانه قد تم التعامل معه بطريقة همجية ولا أخلاقية بعد إصابته حيث لم يتم إسعافه من قبل صاحب الورشة بل قام بإلقائه على حاجز الجلمة دون أي رحمة أو إنسانية . 
وطالب الاتحاد العام لعمال فلسطين بملاحقة كل اصحاب العمل الاسرائيليين الذين يستخفون بحقوق عمالنا وبارواحهم معتبرا هذا التصرف منافي لكافة القيم والاعراف الانسانية ومنافيا لكافة اشكال الحريات النقابية والعمل اللائق ويتعارض مع الحد الادنى من اسس الحماية الاجتماعية وقواعد الامن الوظيفي . 
واعتبر ان هذه الجريمة توحي الى تكريس سياسة القتل العمل والجريمة المنظمة من قبل اصحاب العمل الاسرائيلين ومن خلفهم الهستدروت الاسرائيلي الذي يسرق من عمالنا رسوم تنظسم نقابي مقابل حمايتهم بطريقة غير مشروعة . 
253
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد