ملتقى إعلاميات الجنوب ينفذ ورشتي توعية قانونية حول الزواج وآثاره

none

  غزة / سوا/ نفذ ملتقى إعلاميات الجنوب ورشتي توعية قانونية بعنوان " الزواج " بالتعاون مع جمعيتي حي النصر الخيرية،  وجمعية مريم العذراء الكائنتان شرق محافظة رفح، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع رصد وتعزيز وسائل الإعلام من أجل حقوق النساء في المناطق المهمشة، بدعم من المؤسسة الأورو- متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان.

 افتتحت اللقاءين أمل بريكة " منسقة المشروع " ، مُرحبة بالحضور من السيدات، وبدأت بالتعريف عن الملتقى والأنشطة الإعلامية والتثقيفية التي يقدمها عبر المشاريع التي ينفذها على مدار سنوات، وتطرقت بالحديث عن المشروع والفعاليات التي تُقدم من خلال المشروع، عبر تنفيذ ورش توعية قانونية للنساء على صعيد منطقتي حي النصر و الشوكة ، وكتابة قصص لسيدات سيتم نشرها في مجلة إنسان الصادرة عن الملتقى.

 وأدار اللقاء الأول المحامية  ريم معمر حول تعريف " الزواج " شرعاً، الذي  هو عبارة عن استمتاع الزوجين كلٌ بالآخر بغرض النكاح، ويتم ذلك وفق شروط محددة، على أن تحفظ لكلا الزوجين حقوقهما، والهدف الأسمى من الزواج حفظ النوع البشري وعمارة الأرض، كما وتطرقت إلى شروط صحة الزواج وآثار ،وأشارت إلى موضوع الزواج المبكر وآثاره السلبية على الفرد والأسرة.

 بينما أدار اللقاء الثاني  المحامي إبراهيم الزيني  حول تعريف " الزواج " وآثار عقد الزواج ، وأركانه وشروطه، والولاية وتطرق أيضاً إلى أنواع عقد الزواج ومنها الصحيح والباطل والفاسد،  ونوه إلى الزواج المبكر وآثره على الفرد والأسرة والذي قد يهدم في كثير من الأحيان أسرة بأكملها.

وفى نهاية اللقاءات مع السيدات ، تم فتح باب النقاش والرد على جميع الاستفسارات، وطالبن بالمزيد من ورشات التوعية التي من شانها ستساهم في تثقيفهن في المجتمع، والتي تساعدهن في  نقل خبرتهن إلى من حولهن.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد