الشروع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في بطن السمين وأبو رشوان بخان يونس

114-TRIAL- غزة / سوا/ شرعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة ومصلحة مياه بلديات الساحل بتنفيذ مشروع صرف صحي جديد في منطقة بطن السمين وقيزان أبو رشوان الواقعان جنوب غرب المدينة وذلك لوضع الحلول الجذرية لمشكلة الصرف الصحي في المنطقتين المذكورتين اللتان تفتقران إلى وجود مشاريع البنية التحتية.
وذكر م.حاتم أبو الطيف مدير مصلحة مياه الساحل بخان يونس أن المشروع تم تمويله من مؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) بتكلفة إجمالية تقدر  (650) ألف دولار ، مبيناً أن مهندسي المصلحة قد أعدت كافة ما يتعلق بالتصميمات والعطاء والترسية.
وأوضح أبو الطيف أن المشروع من المتوقع أن يخدم ما لا يقل عن (30) ألف نسمة بشكل مباشر مما سيساهم ويساعد السكان في التخلص الأمن من مياه الصرف الصحي  ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع في شهر أبريل من العام المقبل.
ومن جانبه بين المهندس محمد أبو شعر  مشرف العمل الميداني من قبل البلدية أن العمل يشمل إنشاء محطة ضخ وشبكة صرف صحي بأقطار مختلفة وتركيب مناهل وعمل وصلات منزلية، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من معظم الأعمال الخرسانية لمحطة الضخ وتشمل منشأة الترسيب وأخرى للمضخات وتنفيذ جزء كبير من الخط الناقل بقطر18انش(400مم).
وشدد على أهمية المشروع الحيوي الذي سيسهم في التخلص من التلوث للخزان الجوفي الناتج جراء إنتشار الحفر الامتصاصية لعدم توفر شبكات الصرف الصحي بالإضافة إلى المساعدة في تحسين النواحي البيئية والصحية والاجتماعية للسكان. 276
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد