نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي: سنعمل على الاعتراف بدولة فلسطين

دولة فلسطين

نابلس /سوا/ قال نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي للعلاقات الدولية، ومسؤول ملف فلسطين جيلبير روجيه، إنهم جمعوا تواقيع من نواب مجلس الشيوخ، تطالب الرئيس الفرنسي الحالي بالاعتراف بدولة فلسطين، لكنه قرر نقل هذه القضية إلى الرئيس الذي سينتخب.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية، بالتعاون مع كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية، اليوم السبت، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة.

وبين روجيه أن الجهود المبذولة على هذا الصعيد مستمرة، مؤكدا أهمية العمل بالتوازي مع المجتمع المدني الفلسطيني بغية تحقيق هذا الهدف.

واستعرض روجيه آخر مستجدات العملية الانتخابية الفرنسية، مبينا عدم وصول أي من الأحزاب التقليدية للمرحلة النهائية من الانتخابات، لكنه يتوقع ان تكون هذه الأحزاب مسيطرة على الانتخابات النيابية.

وأشار روجيه إلى توجهات الناخبين الفرنسيين، والبرامج الانتخابية ومدى اهتمام المرشحين ماكرون ولوبان بالقضية الفلسطينية، وفرص تطوير الحضور الفلسطيني على الساحة السياسية والمجتمعية الفرنسية.

من جهته، أكد القدوة، أهمية العمل على تعزيز الشراكة مع مكونات المجتمع المدني الفرنسي، وتطوير مجموعة من الأفكار وبرامج العمل التي تسهم في دمج الفلسطينيين في قضايا الشعوب والمجتمعات الأخرى.

وبين القدوة، ضرورة تطوير العمل الدبلوماسي الفلسطيني، بما يضمن الحفاظ على مجموعة الدول الصديقة، واستقطاب الدول الأخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد