الشعبية تطالب بتدويل قضية إضراب الأسرى

الجبهة الشعبية

رام الله /سوا/ طالب نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، اليوم الخميس، بتدويل قضية الأسرى المضربين عن الطعام.

وأثنى فؤاد في بيان صحفي على انضمام قادة بارزين إلى إضراب الأسرى، مضيفا: نبرق أسمى رسائل الفخر والاعتزاء والوفاء والتقدير للأمين العام أحمد سعدات، الذي أعلن ومجموعة من رفاقه وقادة الحركة الأسيرة خوض معركة الكرامة ابتداء من صباح اليوم الخميس، ونؤكد أن إضراب سعدات عن الطعام يشكّل نموذجا قياديا تضحويا.

وأشاد أيضا بإضراب القادة: مروان البرغوثي وحسن سلامة ونائل البرغوثي وعاهد أبو غلمي وكذلك جميع الأسيرات والأسرى، مؤكدا أهمية تدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية لحماية الأسرى من الاستهداف والتنكيل الذي يتعرضون له داخل السجون.

وقال: مطلوب توثيق هذه الانتهاكات وتحويلها إلى محكمة الجنايات الدولية، لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى.

وحث فؤاد جميع أبناء شعبنا للحشد لإنجاح فعاليات مؤازرة الحركة الأسيرة بقوله: فلتخرج جماهير شعبنا في كل مدينة وقرية ومخيم في الوطن والشتات، تأكيدا منها على دعم وإسناد الأسرى.

وأردف: إن المعركة التي يخوضها أسرانا الأبطال في داخل سجون الاحتلال يجب أن تكون معركة الشعب الفلسطيني، كلها لدعم نضال الأسرى الذين يدافعون عن كرامتنا جميعا هو واجب وطني وقومي وعلى الجميع أن ينخرط به.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد