عساف يبحث مع الوزيرين صيدم وأبو شهلا خطة دعم صمود البدو

none

رام الله / سوا / التقى رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، اليوم الخميس، وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، ووزير العمل مأمون أبو شهلا، كلا على حدة، من أجل البحث في سبل التعاون المشترك لتنفيذ خطة دعم صمود البدو في التجمعات البدوية.
وتأتي هذا اللقاءات ضمن سلسة لقاءات يجريها عساف، مع الوزرات والهيئات ذات العلاقة والاختصاص في دعم صمود البدو، حيث سبق وأن التقى مع وزير الصحة ووزير التنمية الاجتماعية.

وأشار عساف إلى أن الخطة تأتي في إطار العمل الفلسطيني على إفشال مخططات التهجير والضم الاستيطاني للأراضي الفلسطينية، وأن مجلس الوزراء أقرها وتبناها، لدعم وتعزيز صمود التجمعات البدوية المهددة بالتهجير القسري.

وأكد عساف أنها أول خطة متكاملة ستمكن الهيئة من دعم صمود وتوفير متطلبات الحياة الكريمة للتجمعات البدوية لمواجهة الاستيطان الإسرائيلي، وأن العمل يقوم على تعزيز صمود الفلسطينيين والبدو في المناطق "ج" وفي الأغوار، عبر توفير الحماية القانونية لهم وإعادة بناء ما يتم هدمه، وتقديم الخدمات الأساسية مثل التعليم، والصحة من خلال العيادات المتنقلة، وتوفير الماء والكهرباء، والمشاريع التشغيلية لتوفير فرص العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد