بيروت: الأحمد يلتقي سليم الحص

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد

بيروت / سوا / التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للساحة اللبنانية عزام الأحمد على رأس وفد من فصائل الثورة الفلسطينية، رئيس وزراء لبنان الأسبق سليم الحص.

وضم الوفد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أبو وسام منور، ومسؤول الجبهة الديمقراطية علي فيصل، وممثل جبهة التحرير العربية حسين الرميلي، وأمين سر الجبهة العربية الفلسطينية محيي الدين كعوش، ومن حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا مصطفى مراد، ومسؤول العلاقات السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو جابر .

وقال الأحمد: "جئنا نتشرف بلقاء الرئيس سليم الحص ضمير لبنان، ضمير فلسطين، ضمير الامة العربية، كل تاريخه السياسي دائما كان في المقدمة، يقدم نفسه دائما من اجل المصلحة الوطنية اللبنانية، من اجل المصلحة القومية العربية، تاريخه يشهد ونفتخر ونتعلم منه، والقضية الفلسطينية تسكن في ضميره وتسكن في عقله وقلبه".

وأضاف: "الاضراب الرمزي الذي اعلنه رغم عمره الكبير، هو صرخة ضمير للامة العربية ليقول للأسرى، أن الامة العربية بكاملها معكم، جئنا لا لنشكره، جئنا لنتعلم منه معنى الانتماء القومي، معنى الاستمرار في النضال، ليس مطلوبا منه ان يفعل شيئا، وسننقل رسالته الى اهلنا في داخل فلسطين ولأسرانا البواسل، لأن هذه اللفتة منه تشد أزر الاسرى أقوى من كل شيء، ونقول لهم نحن خلفكم موحدين حتى تحققون مطالبكم العادلة كاملة" .

وأوضح الأحمد أن المعركة التي تخوضنها هي جزء من اشكال المقاومة الفلسطينية التي نعمل على ممارستها كفلسطينيين، من أجل حرية الأسرى، ومن أجل حرية فلسطين الأسيرة وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد