عميلان سريّان يوقعان بعشرات الجنائيين جنوب إسرائيل

القدس / سوا / أوقع عميلان سريان بعشرات الجنائيين في منطقة الجنوب، حيث قامت الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم باعتقال 79 شخصا تمّ ادانتهم من قبل العميلين.

وتمّ فجر اليوم الثلاثاء الكشف عن نشاط عميلَيْن شرطيّيْن سريين اللذين كانت قد قامت الشرطة الإسرائيلية بتفعيلهما في شتى أنحاء اللواء الجنوبي، قرب عشرات المشتبهين بتجاره المخدرات على أنواعها، وإدارة بيوت للقمار، وابتزاز تحت التهديد، وتبييض أموال في السوق السوداء وسرقات منازل وغيرها.

وقالت الشرطة الاسرائيلية إنّ العميلَيْن استطاعا جمع قاعدة أدلة وبينات وقرائن راسخة بحق 79 مشتبه بهم، قسم منهم ينتمون لتنظيم اجرامي جنائي بارز في الجنوب، ومعظمهم من الوسط اليهودي ما عدا القليل من بينهم من عرب النقب من سكان الجنوب.


يشار إلى أن 47 من بين المعتقلين هم من منطقة النقب، حيث تم ادانتهم بواسطة الوحدة المركزية ("يمار") شرطة النقب، بقيادة الكولونيل عزرا إليشار، حيث تمّ تصوير المشتبه بهم وهم يبتزون ويهددون ويقومون بإدارة دور قمار عدا تبييض الأموال في السوق السوداء والاتجار بالكوكائين.

هذا وقامت صباح اليوم قوات معززة تقدر بنحو 450 رجل شرطة من اللواء الجنوبي، بالتعاون مع حرس الحدود وبمرافقة ممثلين من النيابة العامة ومكتب سلطة الضرائب، بحملة دهم وتفتيشات واعتقالات للمشتبهين، تضمنت ضبط ممتلكات باهظة كثيرة ومركبات فاخرة ومبالغ من النقود وغيرها التي من المزمع مصادرتها لاحقا وفقا للمقتضيات القانونية القضائية ذات الصلة.


وإلى ذلك من المتوقع إحالة المشتبهين لاحقا إلى محكمة الصلح في بئر السبع وعسقلان، وذلك لتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.

وأكد قائد لواء الجنوب، الميجور جنرال يورام هاليفي، إنّه ليس من السهل تفعيل شرطيين سريين في الوقت نفسه، مشيرا إلى أنّ "حملات الشرطة المتنوعة والرامية إلى مواصلة مكافحة الجريمة البالغة على اختلافها وبالتالي رفع وتعزيز مستوى شعور المواطن بالأمن والأمان الشخصي، ستتواصل وكل حملة تأتي بالوقت المناسب وبأسلوب العمل الملائم الذي يحمل بطياتة الكثير من الابداع وأساليب العمل المدمجة والفريده من نوعها".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد