التجمع الصحفي الديمقراطي يطالب الاتحاد الدولي للصحافيين بحماية الصحافي الفلسطيني

التجمع الصحفي الديمقراطي

غزة / سوا/ طالب التجمع الصحفي الديمقراطي الاتحاد الدولي للصحافيين وكل المؤسسات المعنية باحترام الحريات الصحافية بإنصاف شهداء الصحافة الفلسطينيين، عبر تقديم القتلة الإسرائيليين الى العدالة، وردعهم عن استمرار استهداف الصحافيين وعرقلة عملهم، وشل حركتهم.

وقال التجمع في بيان وصل (سوا) نسخة عنه اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف اليوم:" نشعر بفخر واعتزاز بالشهداء من الإعلاميين والصحافيين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل إيصال الصورة وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، فإننا لا نقبل أقل من كامل الحرية للعمل الصحفي، وفائض الاحترام لكل الجهود الوطنية والمهنية التي تبذل في هذا السياق".

ودعا التجمع نقابة الصحافيين الى تفعيل دورها في حماية الصحافيين والدفاع عن حقوقهم، وهو ما لن يتحقق في شكله المأمول من دون تلبية شروط وحدة البرنامج والأيادي، واحترام النظام الداخلي للنقابة، والالتزام بإجراء الانتخابات الدورية لنقابة الصحافيين في مواعيدها، بالتزامن مع اجراءات شفافة ونزيهة ومعلنة في عملها.

أبرق لكل الصحافيين المهنيين والأحرار بالتهنئة في يومهم، فإننا نذكر بعظم التحديات التي تواجهها الصحافة وروادها، في كثير من الاراضي الفلسطينية أضحى براكين متفجرة، تأخذ بحممها أول ما تأخذ أولئك الفرسان الذين يضعون أرواحهم على أكفهم في سبيل الايفاء لعهودهم في مهنة المتاعب.

وطالب التجمع بإنهاء الانقسام البغيض في الجسد الفلسطيني، ووقف كل اشكال الاعتقال والملاحقة والمنع والتضييق على الصحافيين على خلفية عملهم وحرية رأيهم.

وناشد التجمع اتحاد الصحافيين العرب الى تجميع قوى الصحافيين العرب في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الصحافة العربية وتهدد المعايير القومية والمهنية والاخلاقية التي تتلمذنا عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد