تجمع النقابات يدعو لفضح جرائم الاحتلال بحق الصحافة الفلسطينية

الاعتداء على صحفي/ إيضاحية

غزة / سوا/ دعا تجمع النقابات الفلسطينية المؤسسات الدولية والحقوقية لقيام بدورها بفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافة الفلسطينية.

وقال التجمع في بيان صحفي وصل (سوا) نسخة عنه اليوم الأربعاء: " يمر علينا الثالث من أيار في كل عام في ظل ما تعيشه الصحافة الفلسطينية من قمع واضطهاد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وما يتعرض الإعلاميين للاعتقالات التعسفية من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة".

وأضاف أن عدد الصحفيين المعتقلين من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بلغ (28 ) صحفيا من الضفة الغربية و القدس معظمهم يقضي بالسجن بدون تهمة منذ عدة أشهر وآخرون مضى على اعتقالهم سنوات في انتهاك فاضح للحريات الإعلامية بينهم ستة معتقلين إداريا وخمسة من إعلاميين إذاعة سنابل في دورا قضاء الخليل .

وأكد تجمع النقابات الفلسطينية على ضرورة إصلاح واقع نقابة الصحفيين المهترئ، وعمل انتخابات جديدة لكافة الأطر الصحفيين من أجل الارتقاء بواقع الصحفيين النقابي والدفاع عن حقوقهم

ووجه التجمع، التحية الكبيرة لأرواح شهداء الحركة الصحفية الفلسطينية الذين سطروا بدمائهم الطاهرة الزكية أروع معاني النصر، وحملوا الأمانة والرسالة والواجب الوطني، مثنيا على صمود الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن غالبيتهم معتقلون وفق قانون الاعتقال الإداري المخالف للمواثيق والشرائع الدولية. 

وأعرب عن فخره الكبير واعتزازه بالصحفيين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجده لدوره البارز في خدمة قضيتنا ونقل هموم وآلام شعبنا للعالم أجمع.

وشدد تجمع النقابات الفلسطينية على ضرورة ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية جراء قتلهم للصحفيين واستهداف مقراتهم ، خلال السنوات الماضية.

وطالب التجمع السلطة الفلسطينية بإبلاء الصحفي الفلسطيني كل الاهتمام وتقديم ما يحتاجه من معلومات وصور لمساعدته بمهماته الإعلامية ورفع قبضة الأجهزة الأمنية عن الصحفيين و الكتاب ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .

ودعا التجمع إلى طرد إسرائيل من كافة المحافل الدولية المعنية بحرية الصحافة، ووقف التعامل مع الصحفيين الإسرائيليين، والتنسيق معهم.

وقدم التحية الكبيرة للصحفيين الفلسطينيين الذين حصلوا على جوائز دولية وتميزوا في الكثير من المسابقات العالمية، فلهم منا كل التحية والتقدير والعرفان على جهودهم..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد