في يومهم العالمي.. نقابات العمال تُطالب برفع الحصار عن غزة

جانب من الاعتصام

غزة /سوا/ حذر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة الاثنين من الوصول لمستويات معيشية كارثية في ظل سياسية تشديد الحصار، " مما ينذر بانفجار إنساني إن لم تتدارك المنظمات الدولية والعربية الأمر وتضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار المفروض على القطاع  منذ أكثر من احد عشر عام ".

جاء ذلك خلال اعتصام عمالي نظمته نقابات العمال بمناسبة " يوم العمال العالمي الأول من آيار " بمدينة غزة بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين  ، شارك فيه رؤساء النقابات العمالية وحشد من العمال المتعطلين عن العمل. 

ورفع العمال خلال الاعتصام، لافتات ورددوا هتافات تطالب بفك الحصار و فتح المعابر، وتشغيل العمال وإنصافهم وعدم تجاهل مطالبهم، متسائلين عن غياب الدور الفلسطيني الرسمي من معاناتهم؟.

وأبرق نقيب العمال سامي العمصي تحيةَ إجلالٍ وإكبار إلى العمال في ربوعِ الوطن، مستذكرا شهداء عمال الأنفاق والمزارعين والصيادين الذين خاطروا بأنفسهم، واستُشهدوا من اجلِ قوتِ أطفالهم، وقال: " نرسل التحية إلى أرواحهم الطاهرة في العلياء لهم ولكل شهداء فلسطين ".

ودعا حكومة الوفاق والرئاسة الفلسطينية إلي تحمل مسئولياتها تجاه قطاع غزة، مناشداً المجتمع الدولي والدول العربية في كسرا لحصار علي غزة.

وأكد تضامن العمال مع الأسري البواسل في معركة الحرية ضد الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد