تجمع النقابات يطالب حكومة التوافق بتوفير برامج تشغيل للعمال الفلسطينيين

الحكومة

غزة / سوا/ دعا تجمع النقابات الفلسطينية حكومة الوفاق الفلسطينية إلى ضرورة الاهتمام بالعمال الفلسطينيين وتحسين أوضاعهم وتوفير برامج التشغيل لهم والعمل على التقليل من البطالة وسط العمال، مشددا على دعمه للنضال النقابي لعمال فلسطين في سبيل تحقيق مطالبهم وحقوقهم النقابية العادلة.

وقال التجمع في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، بمناسبة عيد العمال العالمي والذي يوافق غدا الاثنين: نطالب بإقرار الحد الأدنى للأجور حسب ما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية في غزة، وتطبيق قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000م".

وأكد التجمع أن سياسة الحصار وإغلاق المعابر لها أثر سلبي كبير على العمال حيث توقفت المصانع والشركات والحركة العمرانية في غزة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية العمال الفلسطينيين، وإجبار الاحتلال على الالتزام بالمعاهدات والتشريعات والقوانين الدولية.

ووجه تجمع التحية لشهداء الحركة العمالية الفلسطينية الذي يناضلون في معركة الحياة الصعبة ويتكبدون الآلام والمعاناة في معيشتهم اليومية، معبرا عن تحيته لصمود وثبات عمال فلسطين البواسل.

وعبر عن دعمه لكافة الجهود والنشاطات العمالية النقابية المطالبة بالحقوق النقابية العمالية، مجدداً التحية لعمالنا البواسل على ثباتهم وصمودهم الأسطوري في وجه غطرسة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه اليومية بحق أبناء شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد