تحذير من انهيار أحواض الصرف الصحي شمال قطاع غزة

أحواض الصرف الصحي

غزة / سوا / حذرت سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل المواطنين القاطنين في محيط أحواض الصرف الصحي شمال بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة من الاقتراب أو المرور بالقرب منها وذلك لارتفاع المنسوب وامتلاءها الى الحدود الخطرة مما قد يتسبب بانهيار السواتر الترابية وحدوث الفيضان.

وأكدت مصلحة مياه بلديات الساحل أن تجدد أزمة انقطاع التيار الكهربائي يُنذر بحدوث أزمة حقيقية ستؤدي الى تراجع كبير على جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

وقالت إن كافة مرافق مصلحة المياه والبلديات وأعمالها مرتبطة بالتيار الكهربائي بالدرجة الأولى، وإن استمرار هذه الأزمة سيؤدي الى تخفيض عمل العديد من آبار المياه ومحطات ضخ المياه إلى 60% ومحطات التحلية إلى 80% من طاقتها وشلل شبه كامل في عمليات تجميع وضخ ومعالجة مياه الصرف الصحي، في ظل الحاجة إلى 400000 لتر من الوقود شهرياً، عدا عن عدم توفر قطع غيار مولدات الكهرباء، مما ينذر بمشاكل صحية وبيئية قد لا تحمد عقباها.

وبينت ان عدم المقدرة على معالجة مياه الصرف الصحي بشكل عام سيؤدي إلى ضخ حوالي 110,0000متر مكعب يومياً من مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى شاطئ البحر بشكل مباشر، مما سيؤدي إلى منع الاصطياف في البحر لهذا الموسم المتنفس الوحيد لسكان قطاع غزة المحاصر منذ اكثر من عشر سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد