غزة:المواصلات تعلن إطلاق فعاليات يوم المرور العالمي

وزارة النقل والمواصلات

غزة / سوا / أعلنت وزارة النقل والمواصلات عن فعاليات يوم المرور العالمي في جميع محافظات قطاع غزة، والذي يصادف 4 / مايو القادم، جاء ذلك خلال لقاء مع مسئول والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي صباح اليوم الأحد.

وقال محمود ياسين الناطق باسم وزارة المواصلات أن هذه الفعالية تنطلق بالتعاون مع شرطة المرور و الجمعيات و المؤسسات ذات العلاقة و تأتي في إطار تدعيم الوعي المروري وترسيخ إيمان المواطن بقانون السير و احترامه لضوابط الطريق.

وأضاف:" يوم المرور العالمي في ظل الأزمة العامة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، مؤكداً أن هذه الفعاليات تأتى في إطار تدعيم الوعي المروري، وترسيخ إيمان المواطن بقانون السير واحترامه لضوابط الطريق.

وأضاف:" إن الحالة المرورية في كافة محافظات الوطن تستدعي وقفة جادة يشارك فيها كلُ ذوى العلاقة لما نشهد من حوادث مرورية تنال من شبابنا الذين هم عماد هذا الوطن والمجتمع".

وتابع:" لذلك ينبغي الاهتمام بتوعية مستخدمي الطريق بالسلوك الصحيح و الآمن لاستعمال الطريق ، وتطبيق قواعد المرور الرادعة للحد من الحوادث المرورية المؤسفة والحد من المخالفات التي تشكل خطرا على السلامة المرورية .

وشددّ النادي على أن هذه الفعاليات تأتى في إطار الحرص على سلامة الإنسان الفلسطيني، الذي لا يمتلك الوطن غيره في معركة التحرير والبناء.

وأشار  ياسين وقد أظهرت الإحصائيات الأخيرة من حالات الوفيات الناتجة عن تلك الحوادث 23 حالة وفاة منذ بداية العام الحالي فقط ، ناهيك عن عدد الإصابات التي بلغت أكثر من 503 إصابة ، إضافة إلى حجم الأضرار للممتلكات الخاصة و العامة  .

وأضاف "ونظرا للظروف المحيطة و إضراب أسرانا البواسل و التضامن معهم ، وعدم لفت الأنظار عن قضيتهم العادلة سيتم إلغاء فعاليات المعرض وسير المركبات" .

وبين أن فعاليات يوم المرور العالمي و أسبوع المرور العربي سيكون بتنظيم سلسلة فعاليات توعوية بالتعاون مع شرطة المرور والجمعيات و المؤسسات ذات العلاقة، موضحاً أن برنامج الفعاليات هو على النحو التالي :

أولا : ستبدأ اليوم الحملة الإعلامية و التغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ثانيا :  تنظيم مسير صامت للمركبات التي تعرضت لحوادث طرق يجوب شوارع غزة .

ثالثا : تنظيم معرض مروري في ساحة الكتيبة ، مدينة مرورية مصغرة ، يتخلله العديد من الفقرات الشيقة و المميزة .

رابعا : تنظيم زيارات تثقيفية للمدارس و رياض الأطفال و أطفالنا للصم .

ودعا ياسين كافة وسائل الإعلام و مؤسسات المجتمع المدني للتفاعل الجاد و الحقيقي و أخذ دورهم الهام في توعية المواطنين من باب المسؤولية المجتمعية حفاظا على أرواح المواطنين على  الطرقات، متمنياً السلامة لأبناء شعبنا جميعا .

والجدير بالذكر أن يوم المرور العالمي يعد احتفالية عالمية أقرها مؤتمر جنيف في العام 1969، وتبنته جامعة الدول العربية في العام 1972، ليكون مؤتمراً سنوياً يحتفل فيه الشعوب كافة بالسلامة المرورية، وتذكر أبناءها بأخطار الحوادث وحرمة الدم والممتلكات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد