استنكار واسع لاعتداء الاحتلال على الصحفيين وسط القدس

اعتداء الاحتلال على الصحفيين

  القدس /سوا / استنكر اتحاد المصورين العرب فرع فلسطين، ولجنة المصور الصحفي الفلسطيني في نقابة الصحافيين، استهداف المصورين الصحفيين المقدسيين، والاعتداء عليهم بوحشية وتحطيم بعض كاميرات التصوير، أثناء تغطيتهم الإعلامية لفعالية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في باحة ومحيط باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) يوم أمس.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت أمس بالضرب على معظم المصورين الصحفيين خلال أدائهم عملهم، خلال فعالية مُناصرة للأسرى المضربين عن الطعام وسط القدس، أصيب خلالها عدد من الصحفيين والصحفيات.

وناشد اتحاد المصورين ولجنة المصور الصحفي، في بيان اليوم الأحد، كافة الجهات العربية والدولية للوقوف بجانب المصور الصحفي المقدسي الذي يتعرض كل يوم الى الاعتداءات  الوحشية.

وأكد البيان أن هذا الاعتداء الذي استهدف المصورين وتكسير كاميراتهم خير دليل على استهداف الصورة التي تعبر عن ألف كلمة، وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين مساندة المصورين لمقاضاة الاحتلال على جرائمه.

يشار أن الاحتلال اعتدى كذلك على الفعالية التضامنية، واعتقل خلالها أربعة شبان مقدسيين بعد الاعتداء عليهم، واقتادهم إلى مركز "المسكوبية" غربي القدس للتحقيق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد