"الأونروا": سنبني 14الف بيت خلال عامين حال دخول مواد البناء للقطاع

275-TRIAL- غزة / سوا/ قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الخميس، إنها أكملت خططتها الكاملة وتصورها لعملية إعمار قطاع غزة.
وأضافت الأونروا  في بيان صحفي أن خطط أونروا تعتمد على تصور كامل وإحصاءات دقيقة للبيوت التي تم تدميرها للاجئين الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن نحو 80 ألف بيت للاجئين أصيبت بأضرار مختلفة خلال الحرب على غزة.
وبينت أنه في حال توفر التمويل اللازم ودخول مواد البناء بسهولة، فإن أونروا قادرة على بناء 14الف بيت خلال عامين على أكثر تقدير، منوها إلى الخبرة الكبيرة المتراكمة لدى أونروا في بناء المدن والأحياء السكنية جنوب قطاع غزة، مثل الحي الإماراتي والسعودي والهولندي والياباني وعشرات المشاريع التعليمية كالمدارس والعيادات والبنى التحتية.
وتابعت أن التدمير في غزة كبير، ويحتاج إلى تضافر كافة الجهود إنجاز تلك المشاريع وإصلاح ما دمرته الحرب، مشددا على أن مئات المهندسين والباحثين الاجتماعيين يواصلون عمليات تقدير الأضرار.
وأوضحت أنه سيتم خلال الأيام والأسابيع القادمة الإسراع في دفع التعويضات للأضرار البسيطة والإيجارات للذين دمرت بيوتهم خلال العدوان. 72
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد