الحمدلله: دفعة من رواتب موظفي غزة ستدفع لهم قبل نهاية الشهر الحالي

268-TRIAL- غزة / سوا/ أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن الحكومة ستعمل مع كافة الاطراف من أجل اعادة اعمار قطاع غزة.
وأكد في مؤتمر صحفي عقده امام منزل الرئيس محمود عباس عقب انتهاء جلسة الحكومة، أن مهمة الحكومة ليست سهلة، وأن اعادة الاعمار تحتاج الاموال الكثيرة مطالبا المجتمع الدولي بتوفير تلك الأموال للنهوض بقطاع غزة.
وأضاف أن الجانب  الفلسطيني سيذهب يوم الأحد إلى مؤتمر الاعمار بالقاهرة وهو يحمل خطة تفصيلية لإعادة الاعمار.
وأكد الحمد الله أن الحكومة وضعت خطة للتعامل مع كافة القضايا العالقة، مشيرا إلى أن دفعة من رواتب موظفي غزة ستدفع لهم قبل نهاية الشهر الحالي.
واجتمعت في منزل الرئيس محمود عباس في مدينة ‏غزة‬ حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.
وللمرة الأولى منذ تشكيلها قبل نحو 4 أشهر، يشارك في اجتماع الحكومة كافة الوزراء من الضفة والقطاع، وعدد من المستشارين الخاصين برئيس الوزراء الحمد الله.
وفي مستهل الاجتماع، قال الحمد الله عقب زيارته لمناطق بيت حانون والشجاعية المدمرة، إن ما رآه لا يوصف وأن الصورة أبلغ من كل الكلام بعد أن أصبحت واضحة تلك الصورة وعالقة في أذهان الحكومة وكل الفلسطينيين.
وأعرب عن أمله في أن تواصل الحكومة جهودها وأن تبدأ قريبا بإعادة إعمار غزة في أعقاب انتهاء المؤتمر الدولي للإعمار الذي يبدأ الأحد في القاهرة.
وتابع قائلا "نأمل في أن تنهي اللجنة القانونية عملها خلال أشهر قليلة وأمامنا حلول جذرية لإنهاء كافة القضايا العالقة بهذا الخصوص"، مؤكدا أن مهمة الحكومة الأولى إعادة الإعمار وتوحيد مؤسسات الوطن.
وكان وفد الحكومة تفقد آثار الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وما خلّفته من دمار واسع في المنازل والبنية التحتية، إذ تجول الحمد الله برفقة وزرائه في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وقال رئيس الوزراء على هامش لقائه بسكان الشجاعية، ووجهاء الحي، إن "حجم الدمار الذي خلفته إسرائيل لا يمكن وصفه بأي كلمات".
وأضاف:" هذا الشعب العظيم يستحق حياة كريمة، وأنا أطمئنكم، أن عملية إعمار قطاع غزة قد بدأت، ولن ندخر جهدا في إعادة غزة إلى ما كانت عليه قبل الحرب، بل أفضل".
وأكد الحمد الله أن حكومته باشرت في "إصلاح البيوت المدمرة جزئيا، وستعمل قريبا على إصلاح البيوت المدمرة بشكل كلي"، مؤكدا أن مواد البناء ستدخل قريبا إلى قطاع غزة، وسيتم فتح المعابر التجارية. 281
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد