يديعوت: خطة لإنشاء سكة حديد تربط إسرائيل بغزة

معبر ايرز

القدس / سوا /  قالت صحيفة يديعوت، إنه على ضوء الأزمة الانسانية الخانقة في قطاع غزة وتأثير هذا الوضع على أمن إسرائيل، تمت ولأول مرة، دراسة إمكانية إقامة سكة حديد تربط إسرائيل بقطاع غزة تمر عبر معبر "بيت حانون" (ايرز).

وعلى ضوء الخطة التقى الضابط الإسرائيلي كميل أبو روقين، رئيس إدارة المعابر البرية لدى وزارة الامن الاسرائيلية مع رؤساء القرى التعاونية الإسرائيلية (الكيبوتسات) المحيطة بقطاع غزة، وأطلعهم على تفاصيل الخطة، التي سيتم تنفيذها بتمويل دولي لتوسيع معبر "بيت حانون" أمام المساعدات الانسانية، مشيراً إلى أنه سوف تصل السكة الى معبر بيت حانون لنقل البضائع بالقطار.

وسيتم بناء المحطة في الجانب الإسرائيلي وتحديدا في "كيبوتس ايرز" القريب من معبر بيت حانون.

كما تدرس إسرائيل حاليا في أعقاب ممارسة ضغوط من قبل رؤساء السلطات المحلية للبلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، امكانية منح سكان القطاع تصاريح عمل للعمل في مجال الزراعة داخل اسرائيل، وخاصة في هذه القرى الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وقد رحبت وزارة الامن بمطلب رؤساء هذه القرى (الكيبوتسات)، كما أيد الفكرة وزير الامن أفيغدور ليبرمان شرط أن يستمر الهدوء، ومع ذلك يعارض جهاز الامن العام الإسرائيلي، "الشاباك"، إدخال عمال من غزة إلى اسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد