مركز الميزان يطالب بالتحقيق في وفاة سجين في غزة

76-TRIAL- غزة / سوا/ طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان الجهات المختصة ب فتح تحقيق جدي في حادث وفاة  الموقوف صالح مصلح عطية أبو حشيش (33 عاماً)، في مركز الاصلاح والتأهيل شمال غزة، والتحقق من الأسباب التي أدت لوفاته أثناء احتجازه، وإجراءات التفتيش والقبض والإحضار والاحتجاز ومدى احترامها للمحددات القانونية. 
وتشير المعلومات التي حصل عليها المركز إلى أن السجناء أبلغوا شرطة السجن عند حوالي الساعة 2 من فجر اليوم الأربعاء أن أبو حشيش يعاني من شيء ما، وعندما وصل أفراد الشرطة كان يلفظ أنفاسه الأخيرة، وعندما نقل إلى المستشفى كان مفارقاً الحياة.  
وأعلن عن وفاته عند حوالي الساعة 7 من صباح اليوم الأربعاء، حيث صرّح الناطق باسم الشرطة اسلام شهوان: "أن سبب الوفاة هو السكتة القلبية"، بعد عرض الجثة على الطب الشرعي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة. 
وأوضح ذوي الموقوف لباحث المركز بأن أبو حشيش كان بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض، وكانت وفاته مفاجئة. 
 الجدير ذكره أن أبو حشيش موظف عسكري في جهاز الأمن الوطني التابع للسلطة، متزوج بزوجتين ولديه (6) أطفال وتفيد التحقيقات الميدانية أنه موقوف على قضية جنائية، وفارٌ من الشرطة منذ نوفمبر من العام 2012، وألقت الشرطة القبض عليه منتصف شهر نيسان (أبريل) 2014، وقد زاره ذووه اعتيادياً صباح أمس الثلاثاء. 242
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد