فتح معبر كرم أبو سالم لضخ محروقات إلى غزة

غزة /سوا/  فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة معبر كرم ابو سالم التجاري بشكل استثنائي لإدخال كميات من المحروقات الى قطاع غزة.

وتوقعت هيئة البترول في غزة في بيان صحفي إدخال قرابة 500000 لتر سولار و100000 لتر بنزين و120 طنا من غاز الطهي.

وكانت الهيئة، أكدت أمس عدم وجود أزمة وقود في محطات القطاع، مشددةً على أن الكميات المتوفرة حالياً لا تدعو إلى قلق المواطنين وتدافعهم للمحطات.

وقال خليل شقفة مدير الهيئة في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء أمس، إن الكميات المتوفرة داخل القطاع تكفي لجميع القطاعات، داعياً المواطنين لعدم تخزين الوقود، لافتاً إلى أن احتياج القطاع اليومي من السولار والبنزين يتراوح ما بين 700 إلى 900 ألف لتر، منوهاً إلى أن الطلب يزداد مع زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي.

بدورها، أكدت الشرطة بغزة، أنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المحطات التي تحتكر الوقود وتفتعل الأزمة.

وطمأن أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة في تصريحٍ صحفي مساء أمس، المواطنين، داعيهم لعدم تخزين الوقود دون مبرر؛ "حتى لا يساهموا في إحداث أزمة غير موجودة".

من جهتها، أكدت وزارة الاقتصاد بغزة أنها سيطرت على "الأزمة المفتعلة"، موضحةً أنها ضبطت خمس محطات وقود افتعلت المشكلة "رغم وجود كميات مخزنة لديها".

وأشار د. أيمن عابد وكيل الوزارة إلى أن المحطات الخمس المخالفة التي ضبطها، كان لديها  مايقارب من 100الف لتر سولار و 90الف لتر بنزين، مبيناً أن الحملة استهدفت 24 محطة في مدينة غزة، أما باقي محافظات القطاع فقد سارت الأمور فيها بسلاسة.

وأضاف انه سيتم التعامل مع المحطات المخالفة وفق القانون، وسيتم حرمانها من الحصة المعتمدة حسب ما تراه الجهات المسؤولة مناسبا، إضافة إلى أنها ستتحمل المسؤولية أمام الوحدة القانونية بالوزارة .

يشار الى أن سلطات الاحتلال تغلق معبر كرم ابو سالم التجاري يومي الجمعة والسبت بسبب العطلة الاسبوعية، كما ستغلق المعبر يومي الاثنين والثلاثاء بمناسبة الاعياد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد