برلمانيون أوروبيون يعتصمون مع الأسرى

البرلمان الأوروبي

بروكسل / سوا / نظم عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من دول مختلفة، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ 11 يوما.

ورفع النواب لافتات كتب عليها عبارات تضامن مع الأسرى، وجاءت الوقفة بمبادرة من رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين نيوكيليس سيايكيوتس من كتلة اليسار.

وكان من بين أبرز المشاركين في الوقفة التضامنية مارتينا أندرسن من إيرلندا الشمالية، والتي كانت قد قضت مدة 14 عاما في السجون البريطانية.

وتزامن التجمع مع انعقاد الدورة العادية لاجتماعات البرلمان الأوروبي في بروكسل، إذ قال رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين: إننا تجمعنا اليوم من أجل التعبير عن تضامننا مع المعتقلين الفلسطينين الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة، وللقول لإسرائيل يجب أن تعامل الأسرى حسب المعاهدات الدولية ووثيقة جنيف الرابعة.

وأردف: إن سلطات الاحتلال لن تفلت من العقاب ومصير قادتها هو محكمة الجنايات الدولية بسبب الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

 وقد شاركت قيادة حركة فتح إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ في هذه الوقفة التضامنية إذ شارك فيها خليل أبو عودة، وفراس أبو تيم، ونهاد الصفدي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد