المالكي يطلع وفدا برلمانيا استراليا على الأوضاع في فلسطين

رام الله / سوا / أطلع وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الخميس، وفدا برلمانيا استراليا على الأوضاع العامة في فلسطين، وعلى وضع الأسرى في سجون الاحتلال.

وجاء ذلك في اجتماع عقد في مقر الوزارة  برام الله، حيث ترأس الوفد نائب رئيس البرلمان الاسترالي، رئيس لجنة الصداقة الأسترالية الفلسطينية مارك كولتون وبعضوية عدد من أعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ الأسترالي الأعضاء في لجنة الصداقة، وبحضور سفير فلسطين لدى أستراليا عزت عبد الهادي.

وتطرق المالكي خلال الاجتماع إلى الإضراب المطلبي عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الحادي عشر على التوالي، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى.

واشار إلى أن إسرائيل تعتقل المواطنين الفلسطينيين تحت مسمى الاعتقال الإداري، ما يسمح لقوات الاحتلال باعتقال المدنيين العزل دون تهمة محددة ودون محاكمة، كما يُحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر.

وأردف: يعد الاعتقال الإداري بالصورة التي تمارسها اسرائيل غير قانوني وعمل تعسفي.

وأكد المالكي قيام وزارة الخارجية الفلسطينية بإرسال برقيات عاجلة تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل لوقف سياستها بحق الأسرى والتزامها بالقانون الدولي، عبر سفارات دولة فلسطين في العالم، وكذلك في الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية المختصة.

وشدد المالكي على ضرورة تدخل المجتمع الدولي، وتحمل مسؤولياته المباشرة لإنهاء لاحتلال، وإلزام إسرائيل بالوقف الشامل والتام للأنشطة الاستيطانية في جميع الأرض الفلسطينية المحتلة، وفي مقدمتها القدس الشرقية ومحيطها.

وأشار المالكي إلى الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس لواشنطن ولقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موضحا أن عقد لقاء ثنائي بينهما خطوة مهمة للحصول على تأكيد من الرئيس الأميركي بشأن الالتزام في حل الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد