هل ستوحد مائدة هنيه والحمد الله الوطن؟!!

0-TRIAL- غزة / سوا / عبر رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله عن تفاؤله الكبير بنتائج المتوقعة لزيارته الى قطاع غزة، واصفا اياها بالتاريخية والمهمة لاعادة اللحمة للوطن وبناء قطاع غزة.
ومن المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) اسماعيل هنيه بغزة لتناول طعام الغداء ومناقشة عدد من القضايا.
ويتوقع مراقبون ومحللون فلسطينيون تحدثت اليهم وكالة (سوا) الخميس ان يسفر لقاء الحمد الله مع هنية عن اعادة توحيد الوطن وانهاء الانقسام بشكل نهائي.
وعد المراقبون بأنها فرصة تاريخية ومفترق طرق هام على صعيد الشأن الفلسطيني الداخلي في ظل الظروف الاقليمية والعربية الراهنة.
وأوضح هؤلاء ان قطاع غزة يعج بعشرات القضايا التي تحتاج لتظافر الجهود من أجل حلها ، وأنجح الطرق لحلها الوحدة الوطنية وانهاء كافة مظاهر الانقسام الداخلي.
ورحبت حركة حماس، بزيارة رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد لله، ووزرائه إلى قطاع غزة.
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس في تصريح صحفي: "نرحب بحكومة الوفاق في غزة وندعوها إلى الوفاء بمسؤولياتها كاملة تجاه أهل قطاع غزة".
وقال الحمد الله "سيمكث الوزراء في غزة حتى صباح الجمعة فيما سيكون اجتماع الحكومة عند الساعة 12 ظهر اليوم في منزل الرئيس عباس.
وأضاف الحمد الله "إننا نحمل رسالة لاهلنا في غزة مفادها استعادة الامل لغزة وتوحيد المؤسسات واعادة الاعمار، وان المشروع الوطني لا يكتمل الا بغزة، وإن تعلميات الرئيس الليلة الماضية كانت واضحة للحكومة أن علينا اعادة اعمار غزة واعادتها افضل مما كانت عليه".
وسيغادر رئيس الوزراء عائدا إلى رام الله ، صباح الجمعة، متوجها إلى جمهورية مصر العربية برفقة وزير الاقتصاد محمد مصطفى، ووزير المالية شكري بشارة ، وآخرين لحضور مؤتمر إعادة الإعمار في القاهرة المقرر عقده في 12 أكتوبر الجاري فيما سيغادر اثنين من الوزراء من غزة الى القاهرة عبر معبر رفح . 184
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد