الدورة الـ18 لاتحاد اذاعات الدول العربية تتحول الى تظاهرة لدعم الاسرى

تونس / سوا / أكد وزير الاتصال التونسي محمد الانور معروف، أن الاهتمام يجب ان يتركز على كيفية انهاء معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مطالبا بان تنصب الجهود كافة لتحقيق ذلك.

وقال معروف خلال افتتاح معرض اتحاد اذاعات الدول العربية في تونس في اطار فعاليات مهرجان الاتحاد، إن العار سيلاحق العالم ما دام هناك اسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، خاصة وان عدد منهم وصل الى 35 عاما داخل المعتقلات.

واكد الوزير التونسي الذي افتتح المهرجان، برفقة المشرف العام على الاعلام الرسمي، نائب رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية احمد عساف، ومدير عام الاتحاد عبد الرحيم سليمان من معرض فلسطين، بشرب الماء والملح، تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام، أنه يجب على العالم الضغط على اسرائيل لتخفيف معاناة الاسرى واطلاق سراحهم واعادة الكرامة لهم ولعائلاتهم.

من جانبه، ثمن عساف تخصيص اتحاد اذاعات الدول العربية يوما كاملا من اجل القدس تطبيقا لقرار وزراء الاعلام العرب.

وقال: إن هذا الاهتمام من قبل اتحاد اذاعات الدول العربية والاشقاء العرب بالقضية الفلسطينية يمثل رسالة مهمة للشعب الفلسطيني بان الامة العربية ما زالت تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها وعلى راس اولوياتها.

وأضاف عساف ان افتتاح معرض اتحاد اذاعات الدول العربية من معرض وتحوله الى تظاهرة داعمة للقضية الفلسطينية وخاصة قضية الاسرى من قبل المسؤولين العرب والفنانين والنجوم القادمين من كافة ارجاء الوطن العربي للمشاركة في المهرجان يعتبر لفتة هامة تجلت بشرب الماء والملح يمثل رسالة رمزية داعمة لمعركة الامعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى في سجون الاحتلال.

واوضح ان هذه رسالة هامة يحتاجها الشعب الفلسطيني والاسير الفلسطيني خاصة وهو يضرب عن الطعام لعشرة ايام متواصلة ويتحدى المحتل بأمعائه الخاوية.

وتحولت زاوية فلسطين في معرض اتحاد اذاعات الدول العربية الى مزار من قبل رواد المعرض كافة حيث حظي باهتمام بالغ من الوفود المشاركة والزائرة.

وشاركت فلسطين بوفد رفيع إضافة الى المشرف العام على الاعلام الرسمي الفلسطيني، وعدد من المدراء العامين في هيئة الاذاعة والتلفزيون، وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، وسفير فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، والامين العام المساعد لمجلس وزراء الداخلية العرب اللواء احمد الربعي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء عبد الله كميل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد