تصنيف عالمي: تراجع مكانة الجيش الإسرائيلي عالمياً

الجيش الإسرائيلي

تل أبيب/سوا/ أورد موقع روتر نت العبري، اليوم الأربعاء نقلاً عن Global Firepower Index المتخصص بتصنيف قوة الجيوش، تقريره السنوي بتصنيف الجيوش على مستوى العالم.

وحل في المرتبة الأولى عالمياً الجيش الأمريكي يليه الجيش الروسي، وفي  المرتبة الثالثة حل الجيش الصيني، تلاه في المرتبة الرابعة الجيش الهندي، وفي المرتبة الخامسة الجيش الفرنسي، والسادس الجيش البريطاني، فيما حل في المرتبة السابعة الجيش الياباني.

وجاء الجيش التركي في المرتبة الثامنة عالمياً ، ثم حل في المرتبة التاسعة الجيش الألماني، وفي المرتبة العاشرة الجيش الإيطالي، وحل في المرتبة الـ11 الجيش الكوري الشمالي.

وتصدر الجيش المصري المرتبة الأولى عربياً والثانية عشر عالمياً، يليه الجيش الباكستاني حيث حل في المرتبة الثالثة عشر، ثم الجيش الإندونيسي في المرتبة الرابعة عشر يليه الجيش الإسرائيلي في المرتبة الخامسة عشر.

وحلت إيران في المرتبة أل20، والسعودية في المرتبة أل24، بينما حل الجيش الجزائري في المرتبة أل26، والعراق في المرتبة أل55.

والمغرب حل في المرتبة أل57، بينما جاءت الامارات في المرتبة أل60، والجيش اليمني حل في المرتبة أل61.

وجيش أفغانستان حل في المرتبة أل 68، بينما السودان حلت في المرتبة أل70، تلاها الجيش الأردني حيث حل في المرتبة أل 71.

وجاءت ليبيا في المرتبة أل 72، ثم تونس في المرتبة أل 76، تلاها الجيش الكويتي في المرتبة 78، ثم جيش قطر حل في المرتبة أل90، والبحرين حلت في المرتبة أل 93، ثم الجيش اللبناني حل في المرتبة أل 94، وجيش جنوب السودان حل في المرتبة أل 98

وبرزت الصومال الأخيرة عربياً وقبل الأخيرة عالمياً حيث حل جيشها في المرتبة أل 126،  والأخيرة عالميا جاءت جمهورية أفريقيا الوسطى في المرتبة أل 127.

يذكر أن موقع Global Firepower Index أظهر في تصنيفه للجيوش عام 2014 أن “إسرائيل” حلت في ذلك العام في المرتبة أل11 والجيش المصري في المرتبة أل13، بينما أظهر التصنيف الحالي تراجعاً للجيش الإسرائيلي ليحل في المرتبة أل15، و تقدماً للجيش المصري ليتصدر المرتبة أل12 عالمياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد