"الأونروا" و"الثقافي البريطاني" يكرمان معلمي شهادة التعليم الثانوي

none

رام الله / سوا / كرَّمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين " الأونروا "، والمجلس الثقافي البريطاني، اليوم الأربعاء، المعلمين الذين استكملوا تدريب شهادة التعليم الثانوي في اللغة الإنجليزية "CiSELT" في المرحلتين الأولى والثانية.

ويأتي المشروع ضمن برنامج اللغة الإنجليزية الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين بالشراكة مع الأونروا، ويهدف إلى وضع استراتيجيات لتطوير مهارات معلمي اللغة الإنجليزية من جهة، وإمدادهم والطلبة بمجموعة من الموارد التعليمية بما فيها الموارد الرقمية من جهة أخرى.

وشكر رئيس برنامج التربية والتعليم في الأونروا فريد أبو عاذرة، المجلس الثقافي البريطاني، وأكّد الدور الإيجابي لهذا التدريب وتميز هذا المشروع عن غيره من المشاريع لفائدته العملية للمعلمين والطلاب وللمنفعة التي تم لمسها من خلال نتائج الطلاب المدرسية وممارستهم للغة في حياتهم العملية.

وثمن رئيس برنامج التربية والتعليم في الأونروا مهند بيدس، العلاقة المتينة وطويلة الأمد بين المجلس والوكالة ودور هذه العلاقة في بناء اللغة الإنجليزية في فلسطين وتأثيرها الاستراتيجي على نظام التعليم. كما وأشاد بدور المجلس الثقافي على مستوى التعليم في فلسطين بشتى مشاريعه.

 وأعربت نائب مدير عام المجلس الثقافي البريطاني كارولين خلف عن سعادتها بهذا التعاون، وقالت: "من الرائع أن نحتفل بالمعلمين الذين استكملوا التدريب بنجاح، إذ أسهم هذا التدريب، الذي يركز على الجانبين النظري والعملي، في تقوية مهارات المعلمين المنهجية وجعل طريقة تعليمهم أكثر اتصالاً وتركيزاً على الطلاب المتعلمين.

يذكر أن العمل على هذا التدريب مستمر منذ 3 أعوام، عمل من خلالها المجلس الثقافي البريطاني مع وزارة التربية والأونروا لتقديم هذا المشروع واسع النطاق، وركز المجلس على تطوير هذا البرنامج  تزامناً مع إطلاق الطبعة الثانية من منهاج اللغة الانجليزية: "الانجليزية لفلسطين" بهدف تطوير مهارات المعلمين في التعامل مع المنهج وجعل العملية التعليمية أكثر تشاركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد