وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في مدريد

none

مدريد / سوا / نظمت سفارة دولة فلسطين لدى إسبانيا، وقفة تضامنية مع أسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بمشاركة عشرات المتضامنين الأسبان والعرب.

وتأتي هذه الوقفة في سياق الفعاليات الداعمة لإضراب الحرية والكرامة، حيث تم تقديم عدة مداخلات لشرح وضع الأسرى وما دفعهم للقيام بهذا الإضراب، وتم التأكيد على الرسالة المهمة التي يوجهونها للعالم عبر أمعائهم الفارغة، مطالبين بالكرامة ومعاملة إنسانية حسب القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة، التي تنتهكها دولة الاحتلال منذ العام 1967.

وتحدث مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، عن معاناة الأسرى وأهاليهم والتعذيب الجسدي والنفسي والإهانة التي يتعرضون لها، وركز على أهمية توصيل معاناتهم إلى العالم واتخاذ مواقف تجبر دولة الاحتلال على احترام القوانين والأعراف الدولية.

وشرح الصحفي ماجد الدبسة تاريخ الحركة الأسيرة وأهمية التركيز في كل المنابر على موضوع الأسرى. وأنهى المداخلات السفير كفاح عودة، حيث شكر الحضور على تضامنهم مع فلسطين وأسراها، وقال إن القيادة الفلسطينية لم ولن تتخلى عن أبنائها الذين ضحوا بحياتهم من أجل هذه القضية، رغم كل الضغوط والأزمات التي نمر بها، فالأسرى هم من الثوابت في ملفات الصراع.

وأضاف أن دولة الاحتلال لم تلتزم بالاتفاقات الموقعة مع منظمة التحرير ولا بالقوانين والأعراف، حيث تستمر بالاعتقالات الإدارية غير الشرعية وشرعنت التعذيب وسياسة قمع الأسرى وإهانة أهاليهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد