مسيرة جماهيرية حاشدة في غزة دعماً للأسرى المضربين

none

غزة /سوا / نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة، دعماً للأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية زياد جرغون، في مؤتمر صحفي أمام خيمة الاعتصام وسط مدينة غزة، أن إضراب الحركة الأسيرة في اليوم العاشر بات يسطر ملحمة بطولية كبرى، ربما هي الأهم والأخطر والأكثر مصيرية في تاريخ نضالها الطويل، التي تتحدى بشموخها عنجهية الاحتلال الإسرائيلي وعنصريته.

وشدد على أن معركة الأمعاء الخاوية تأتي لتحقيق المطالب العادلة وانتزاع حقوق الأسرى المشروعة، لافتاً إلى أن شعبنا بأكمله يقف إلى جانب الأسرى في معركتهم الشامخة ضد السجان والمحتل لإسرائيلي.

وحيا أسرى الأمعاء الخاوية، أسرى الحرية والكرامة، في يومهم العاشر على التوالي، منوهاً إلى أن غداً الخميس ستلتحق أفواجاً جديدة من الأسرى للإضراب وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وصاحب أطول إضراب عن الطعام في العالم.

وأوضح أن الاحتلال يواصل عدوانه ضد الأسرى وانتهاكاته من استمرار الاعتقالات الإدارية ومنع زيارة ذوي الأسرى إضافة إلى الإهمال الطبي والتفتيشات الليلية إلى العزل الانفرادي والشبح والتنكيل بالأسرى وحرمانهم من التعليم وسواها من الممارسات الإجرامية.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل العاجل والضغط على حكومة الاحتلال وسلطات السجون ودفعها للاستجابة لمطالب الحركة الأسيرة العادلة وتحسين ظروف الاعتقال وتوفير العلاج الطبي الملائم ووقف حرمان الأسرى من حقهم في التعليم الثانوي والجامعي وتركيب هواتف عمومية للاتصال بذويهم ووقف العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والسماح بإدخال الكتب والصحف.

من جهته، تلا عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية جمال فروانة، رسالة الأسير سامر العيساوي إلى شعبنا الفلسطيني في غزة، قال فيها: "كلي ثقة أن أهلنا في القطاع سيصطفون خلف الأسرى وقضاياهم، ونأمل أن يكون إضراب الأسرى والالتفاف حولهم خطوة نحو إنهاء الانقسام، فنحن بأمس الحاجة لهذه اللحمة، فقوتنا بوحدتنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد