حزب تونسي يدعو لإعلان يوم العمال في بلده يوما للإفراج عن الأسرى

حزب تونسي يدعو للافراج عن الاسرى

تونس /سوا / اقترح حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي التونسي إعلان عيد العمال العالمي الموافق الأول من أيار من العام الجاري، في تونس تحت شعار "الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

جاء ذلك في بيان أصدره الحزب صباح هذا اليوم الأربعاء، مؤكدا وقوفه إلى جانب الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي "المدافعين عن حقهم في ظروف اعتقال كريمة وعن حق شعبهم في ممارسة كافة أشكال النضال من أجل التخلص من الاحتلال واسترجاع أرضهم السليبة".

واستنكر الحزب في بيانه الإجراءات الإسرائيلية "الوحشية ضد الأسرى وقادتهم في عدد من سجون الاحتلال الإسرائيلي", وطالب بالإفراج عنهم "دون قيد أو شرط , باعتبارهم أصحاب حق في العودة إلى أهاليهم وديارهم وفي العيش الكريم الذي تكفله المواثيق والأعراف الدولية".

ودعا الحزب كافة القوى القومية والديمقراطية "المؤمنة بالحرية والمحبة والسلام وحقوق الإنسان في تونس وفي العالم، للوقوف صفا واحدا لنصرة الأسرى الأبطال في إضرابهم الشامل "إضراب الكرامة والحرية", ولنصرة القضية العادلة لشعب فلسطين حتى ينال حقوقه كاملة".

ومن الجدير بالذكر أن الحزب الجمهوري وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، سيقيمان اليوم خيمة كبيرة للتضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي, وسط شارع الحبيب بورقيبة وسط تونس العاصمة وللتعريف بقضية الأسرى جماهيريا, ولتوسيع المشاركة الشعبية مع نضال الأسرى العادل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد